اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل قصر النيل.. تفاصيل ومواعيد عرض الحلقة الأولى وتردد القناة الناقلة

تبدأ قناة mbc masr أم بي سي مصر في عرض أولي حلقات مسلسل قصر النيل اليوم في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءاً ويعاد في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل على قناة mbc masr 2 ، وفي اليوم التالي يتم إعادته في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً .

مسلسل قصر النيل

مسلسل " قصر النيل" من بطولة النجوم دينا الشربيني، ريهام عبد الغفور، صبري فواز ، أحمد خالد صالح ، صلاح عبدالله، ومحمود البزاوي وأحمد مجدي ومحمد محمود عبدالعزيز ومحمد حاتم ونبيل عيسى وعمر السعيد وناردين فرج ومريم الخشت وسامي مغاوري ونبيل عيسى، وغيرهم، والمسلسل من تأليف محمد سليمان عبدالمالك وإخراج خالد مرعي.

قصة مسلسل قصر النيل

تدور أحداث مسلسل قصر النيل في إطار تشويقي ، حيث تدور أحداثه فترة الستينات في قصر كبير في القاهرة وبالتحديد في الزمالك ، وتقوم دينا الشربيني بالبطولة النسائية في المسلسل بشخصية كاميليا التي تتزوج من أخو زوجها "صبري فواز" بعد موت زوجها ، وهنا ينشأ الصراع بينها وبين زوجته الأولي، وتتوالى الأحداث وتحدث جريمة كبيرة في القصر .

مسلسل قصر النيل ترجع أحداثه لحقبة الستينيات، وغير مأخوذ عن فورمات، ولكنه مقتبس من عمل أصلي لمؤلفه، ويدور حول صراع عائلي كبير لأسرة تسكن أحد القصور الكبرى، صراع على الميراث، في إطار من التشويق والدراما .

برومو مسلسل قصر النيل

وظهرت دينا الشربيني خلال البرومو الترويجي للمسلسل وهي ترقص مع صبري فواز، التي تتزوجه خلال الأحداث بعد موت زوجها ، وتظهر الطفلة هنا زهران التي تقوم بدور دينا الشربيني خلال طفولتها ، وهي تشاهد مقتل والدها

وخلال البرومو أيضاً يظهر الفنان أحمد خالد صالح وهو ينظر لصورة بها رسمة غريبة ويقول : “شايف عنكبوت كبير جوا عيونه نار والكره اللي جواه ملوش حدود، " لتأتي الكاميرا على دينا الشربيني خلال وصفه للصورة ، ويؤدي "أحمد خالد صالح" شخصية مهتزة أو مريضة نفسيا، وفي إشارة إلى أن هذا العنكبوت هو شخصية دينا الشربيني.

تتر مسلسل قصر النيل

تقوم المطربة السورية أصالة بغناء تتر مسلسل قصر النيل بعنوان "مابنقدرش" وعبرت أصالة عن محبتها وإحترامها لمحمد بشيش منتج العمل ، واعربت أيضاً عن سعادتها لغناء تتر بطولة دينا الشربيني وتتمني لها التوفيق .

وقامت أصالة بنشر البرومو الخاص بالمسلسل علي حسابها الشخصي على موقع إنستجرام وقالت: "كلّ سنة وانتوا سالمين وكلّ رمضان والدّنيا كلّها بخير بشهر الخير، بدّي عبّر من خلالكم عنّ محبتي واحترامي بصديقي الأقرب وأخي الحبيب محمد مشيش على كلّ مواقفه الكبيرة معي، ويمكن بسبب محبتي الرهيبة غنّيت بشكلّ رهيب (أنا هيك شايفة) ورسمت شخصيّة أوّل مرّة بغنّي فيها".

وتابعت : " حبيتها وحبيت الأغنية بشكلّ جنوني وجدّاً مبسوطة تكون تتر مسلسل (قصر النيل) بطولة الصّديقة العزيزة دينا الشربيني الّلي بتمنّى لها كلّ التّوفيق والنّجاح هيّ وكلّ فريق العمل، وبتمنّى أكون دائماً عند حسن ظنكم وبرجع بكلّ مناسبة بشكركم على الاهتمام والحنان والمحبّه الّلي غمرتوني فيها".

مواعيد عرض مسلسل قصر النيل

يعرض مسلسل قصر النيل على mbc masr الساعة 9:30 مساءاً والساعة 4:00 عصراً ، ويعرض أيضاً على قناة mbc masr 2 الساعة 1:00 صباحاً .

تردد تردد قناة mbc مصر

القمر الصناعي : النايل سات

التردد: 11470

معدل الترميز: 27500

الاستقطاب: رأسي V.

معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

اسم القناة على الرسيفر: MBC masr

القمر الصناعي : النايل سات

التردد : 12015

معدل الترميز : 27500

الاستقطاب رأسي V

معامل تصحيح الخطأ 5/6

اسم القناة على الرسيفر : mbc masr 2

قناة ام سي بي mbc masr هي واحدة من أهم وأشهر القنوات وأكثرهم بحثاً ومشاهدة في جميع الدول العربية ، نظرا لأنها تناسب جميع الاعمار، ومتنوعة وتناسب جميع مشاهديها ، وتقدم باقة متنوعة من الافلام العربية والأجنبية والبرامج والمسلسلات والكارتون والبرامج .

تعرف على تفاصيل مسلسل قصر النيل 2021 وتردد القنوات الناقلة له