اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

نماذج امتحانات متعدد التخصصات على منهج أبريل للصف الرابع الابتدائي 2021

نماذج امتحانات
نماذج امتحانات

اقترب موعد امتحان شهر أبريل 2021 لطلاب الصف الرابع الابتدائي، لذلك يبحث العديد من الطلاب وأولياء أمورهم عن نماذج امتحانات استرشاديه متعددة التخصصات على منهج شهر أبريل الترم الثاني، وذلك للمذاكرة ومراجعة المناهج الدراسية من خلال حل نماذج الامتحانات الاسترشادية.

نماذج امتحانات متعدد التخصصات على منهج شهر أبريل للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2021

من المقرر عقد اختبار شهر أبريل لطلاب الصف الرابع الابتدائي يوم الأحد الموافق 25 أبريل 2021 في لجان مؤمنة ومراقبة، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" نماذج امتحانات متعدد التخصصات على منهج شهر أبريل للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2021.

وأدى طلاب الصف الرابع الابتدائي وطلاب الصف الأول الإعدادي امتحان شهر مارس 2021، الاثنين، الموافق 29 من مارس الماضي، بشكل مجمع متعدد التخصصات ،فيما أدى طلاب الصف الخامس الابتدائي والصف الثاني الإعدادي اليوم الثلاثاء 30 من مارس الماضي الامتحان في مقررات شهر مارس المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقالت وزارة التربية والتعليم ان الامتحان الشهري يُعقد فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهي ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية.

ويُعقد امتحان مادة التربية الدينية في نهاية الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع امتحان شهر مايو.

وكان قد انطلق الفصل الدراسي الثاني بالمدارس، يوم السبت الموافق 13 من مارس الماضي، في جميع محافظات مصر، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة في المدارس للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وحماية الطلاب والمعلمين وجميع القائمين على سير العملية التعليمية في مصر.

نظام وضوابط الدراسة خلال شهر رمضان لكل الصفوف الدراسية بجميع المدارس 2021

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط الدراسة والتقييم خلال شهر رمضان الكريم لكل الصفوف الدراسية في جميع المدارس والكيانات التعليمية بجمهورية مصر العربية وجاءت كالتالي:

ـ الحضور اختياري في جميع أنواع المدارس، ولكن على ولي الامر موافاة المدرسة في حالة الرغبة في عدم حضور الطالب.

- لا تزيد عدد أيام حضور الطلاب عن ثلاثة أيام أسبوعيًا.

- يتم العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة.

- استكمال المناهج الدراسية من خلال الوسائل التكنولوجية.

منصات التعلم الإلكترونية

وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير قنوات تعليمية، ومنصات إلكترونية لتوفير وسائل التعلم عن بعد من خلال القنوات والمنصات الإلكترونية.

وأتاحت الوزارة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي:

- القناة التعليمية مدرستنا 1

- منصة ذاكر من بنك المعرفة المصري

- منصة البث المباشر

- منصة ادمودو

- منصة حصص مصر

أما طلاب المرحلة الثانوية:

- منصة نظام إدارة التعلم من بنك المعرفة المصري.

- القناة التعليمية مدرستنا 2

- منصة البث المباشر - منصة ادمودو - منصة حصص مصر نماذج امتحانات للصف الخامس الابتدائي لغات لمادة الرياضيات نماذج امتحانات نماذج امتحانات نماذج امتحانات نماذج امتحانات نماذج امتحانات نماذج امتحانات