احنا الطلبة

منصة التعليم المصري دليل المناهج الدراسية في كافة المراحل

تستمر الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والمنصات التعليمية خاصة منصة التعليم المصري والقنوات التلفزيونية وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب مع مراعاة الحصول على أكبر استفادة من المناهج الدراسية التي تقدمها الوزارة.

وفيما يلي سنقدم لكم من خلال الوكالة نيوز واحدة من أهم المنصات وهي منصة التعليم المصري هي منصة توفر معرفة الوسائل التعليمية المختلفة المتاحة للطالب ومعلومات عن كيفية استخدام كل وسيلة، والتي أعدتها وزارة التربية والتعليم لمساعدة الطالب على التعلم بطرق أكثر تفاعلية ومتعة ولتسهيل الوصول للمعلومات ولتحقيق أكبر استفادة من العملية التعليمية. ومن أهم الفوائد التي توفرها المنصة أنها دليل للطالب ولولي الأمر وللمعلم، ويمكن الحصول هذا الدليل بكتابة اسم الطالب أو ولي الأمر أو المعلم.

وفيما يلي سنقدم لكم من خلال الوكالة نيوز رابط الدخول على منصة التعليم المصري:
https://eduhub.moe.gov.eg/#main

وقد وفرت وزارة التربية والتعليم عدة منصات لتوصيل المناهج الدراسية بشكل مبسط للطلاب على مستوى الجمهورية ومنها منصة إدمودو ومنصة ذاكر ومنصة البث المباشر وبنك المعرفة المصري وقناة وزارة التربية والتعليم على اليوتيوب.

وجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن نظام جديد لامتحانات الصف الأول والثاني الثانوي وهو نظام الامتحان المجمع المشابه لامتحانات المرحلة الإبتدائية والإعدادية، حيث سيتم عقد امتحانين مجمعين في شهر إبريل وشهر مايو وستكون امتحانات ورقية “اختيار من متعدد” وستكون الإجابة بورقة منفصلة.

اقرأ أيضا.. تفاصيل منصة التعليم المصري للدراسة عن بُعد

زر الذهاب إلى الأعلى