اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

موعد آذان المغرب في القاهرة والمحافظات ثاني يوم رمضان

موعد آذان المغرب
موعد آذان المغرب في القاهرة والمحافظات ثاني يوم رمضان

  يختلف موعد موعد آذان المغرب في ثاني يوم رمضان في مصر بين كل محافظة من محافظات الجمهورية ، وأيضاً بين المدن والدول المختلفة في العالم ، وتنتهي ساعات الصوم عند سماع ذلك آذان حيث أن تلك الفريضة تكون منذ طلوع الفجر ،وحتى غروب الشمس. ولذلك يتحرى كل مسلم بناء على المنطقة التي يعيش فيها الموعد الصحيح، توقيت الآذان و الذي يتغير يومياً حتى يستطيع الأفطار ويكون الصيام الخاص به قد تم بشكل كامل ولم يأتي بمنهي عنه وهو الأفطار في غير الموعد ، وذلك للحصول على الأجر والثواب العظيم من عند الله تعالى.

موعد آذان المغرب ثاني يوم رمضان

آذان المغرب ثاني يوم رمضان تغير عن اليوم الأول من الشهر الكريم في محافظة القاهرة ، وأيضاً في محافظات الجمهورية الأخرى حيث أن هناك فروق بسيطة من عدد الدقائق بين كل محافظة والأخرى، ولكن يعتد بها وذلك لأن الإفطار يتم بناء عليها وليس على ما هو محدد في محافظة أو مكان آخر من الجمهورية. وموعد أذان المغرب وذلك من انتهاء الصيام ل ثاني يوم رمضان وهو الأربعاء 14 أبريل 2021 هو الساعة 06:22 مساء وذلك لأهل محافظة القاهرة ، و الساعة 06:10 مساء في محافظة أسوان ، و 06:22 مساء في محافظة المنصورة ، والساعة 06:28 مساء في محافظة الإسكندرية. والساعة 06:12 مساء في محافظة قنا ، والساعة 06:07 مساء في محافظة شرم الشيخ ، والساعة 06:17 مساء في محافظة الإسماعيلية ، والساعة 06:23 مساء في المحلة الكبرى ، وبناء على تلك المواقيت يكون موعد الإفطار لأهل كل محافظة. [caption id="attachment_646821" align="alignnone" width="740"]موعد آذان المغرب في القاهرة والمحافظات ثاني يوم رمضان موعد آذان المغرب في القاهرة والمحافظات ثاني يوم رمضان[/caption]

عدد ساعات الصوم ثاني يوم رمضان

يزداد عدد ساعات الصوم خلال أيام شهر رمضان الكريم ، ومنها ثاني يوم رمضان والصوم فريضة على كل المسلمين ممن استوفوا الشروط المطلوبة لقضاء تلك الفريضة والتي هي عبارة عن الإمساك عن المفطرات والتي تشتمل على الطعام والشراب وذلك من آذان الفجر وحتى آذان المغرب . وبناء على اختلاف المواقيت بين الدول في العالم فإن فترة الصيام تتختلف من دولة إلى أخرى بل إنها تتغير بين محافظات الجمهورية في مصر بشكل يومي حيث أن وقت الصيام من عدد الساعات وذلك لليوم الأربعاء 14 أبريل 2021 ثاني يوم رمضان ، هو 14 ساعة و 43 دقيقة . ويتم قضاء فريضة الصيام من قبل المسلم بناء على المكان الذي يتواجد فيه عند حلول الشهر الكريم ، حيث أنه إذا ارتحل من بلد إلى بلد فإنه يتبع ما هو موجود عند المسلمين في البلد الجديد سواء من مدة الصيام خلال اليوم وأيضا مواقيت الصلاة. [caption id="attachment_646823" align="alignnone" width="740"]موعد آذان المغرب في القاهرة والمحافظات ثاني يوم رمضان موعد آذان المغرب في القاهرة والمحافظات ثاني يوم رمضان[/caption]

دعاء ثاني يوم رمضان

والدعاء من العبادات المستحبة التي يتقرب بها المسلم إلى الله تعالى ، خلال فترة الصيام وطوال شهر رمضان الكريم في الليل والنهار ، ولذلك فإنه في ثاني يوم رمضان ، ينبغي تخصيص وقت للدعاء بالكثير من الأدعية الصحيحة ، وغير ذلك من الواردة في القرآن الكريم. بالإضافة إلى أن للشخص الصائم عند الإفطار دعوة لا ترد وذلك بناء على الأحاديث الصحيحة التي وردت في فضل الدعاء عند الإفطار ، ولذلك يتم تحري ذلك الوقت من الأوقات المستجابة الدعاء ، والتضرع إلى الله تعالى من خلال تلك العبادة. [caption id="attachment_646824" align="alignnone" width="600"]موعد آذان المغرب في القاهرة والمحافظات ثاني يوم رمضان موعد آذان المغرب في القاهرة والمحافظات ثاني يوم رمضان[/caption] إقرأ أيضاً:  

موعد اذان المغرب والفجر اليوم الاربعاء..ثاني أيام رمضان

أدعية ثاني يوم رمضان

أدعية متنوعة يمكن أن يخصص لها المسلم الوقت خلال شهر رمضان المعظم ومنها ما يجب أن يكون في ثاني يوم رمضان دون أن يتقيد بصيغة معينة ، حيث لم يرد تعين بذلك الأمر ، فيجوز من المسلم الدعاء بما يشاء ولكن بالخير وأيضاً تحرى الأوقات المستجابة فيها الدعاء. وذلك كما هو ثابت في الكثير من الأحاديث الصحيحة في السند ، وذلك من وقت الإفطار وأيضا بعد قضاء الصلوات الخمس وفي الثلث الاخير من الليل ، وفي أثناء السجود، وقبل التسليم من الصلاه ، وغير ذلك من الأوقات الآخرة المستحب فيها فعل تلك العبادة وسلم ومنها يوم الجمعة. ويمكن أن يدعوا من خلال الأدعية الخاصة بختم القرآن الكريم وغير ذلك من الأدعية المأثورة وذلك بدءٍ من اليوم وهو ثاني يوم رمضان وحتى نهاية الشهر الكريم ، وذلك حتى يحصل على فضل تلك العبادة.