3 عوامل أدت لخروج بايرن ميونخ من دوري أبطال أوروبا

لم يتوقع للبعض خروج بايرن ميونخ زعيم ألمانيا وحامل لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، من بطولة دوري الأبطال على يد باريس سان جيرمان الفرنسي.

ورغم فوز بايرن ميونخ في العودة بهدف نظيف الا انه لم يكن كافيا لتأهيل البافاري إلى الأدوار المقبلة في البطولة بعد هزيمته في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وكان يأمل نادي بايرن ميونخ في تحقيق الفوز والتأهل من أجل مواصلة هيمنته على البطولة وتأكيد استحقاقه للحصول عليها.

ولكن كان لباريس سان جيرمان رأي آخر بعد أن فقد البطولة النسخة الماضية بعد الهزيمة من بطل ألمانيا في المباراة النهائية.

3 عوامل تسبب في خروج بايرن ميونخ من دوري أبطال أوروبا
3 عوامل تسبب في خروج بايرن ميونخ من دوري أبطال أوروبا

يذكر أن مباراة الذهاب بين بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي والتي انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدفين شهدت على متعه كروية وفنية أكد عليها جميع المحللون انها افضل مباراة في العام الحالي حتى الآن.

وخاض فريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ تشكيل هجومي من أجل الفوز.

وجاء تشكيل بايرن ميونخ كالآتي:

في حراسة المرمى: مانويل نوير

خط الدفاع: بنجامين بافارد -جيروم بواتينج – لوكاس هيرناديز – ألفونسو ديفيز

خط الوسط: يوزوا كيميتش – ديفيد ألابا – كينجسلي كومان – توماس مولر – ليروي ساني

خط الهجوم: تشوبو موتينج.

فيما خاض الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان المباراة، بتشكيل ناري بتخمة من النجوم، حتى حققوا نتيجة مرضية خارج ديارهم.

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان كالتالي:-

في حراسة المرمى: كيلور نافاس

خط الدفاع: داجبا – دانيلو بيريرا – كيمبمبي – ديالو

خط الوسط: إدريسا جايا – ليوناردو بارديس – أنخيل دي ماريا

خط الهجوم: جوليان دراكسلر – نيمار دا سيلفا – كيليان مبابي.

وفي خلال هذا التقرير يستعرض “الوكالة نيوز” أسباب خسارة بايرن ميونخ الألماني أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا..

3 عوامل تسبب في خروج بايرن ميونخ من دوري أبطال أوروبا
3 عوامل تسبب في خروج بايرن ميونخ من دوري أبطال أوروبا

غياب الهداف

شهدت مباراة أمس غياب البولندي ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني للإصابة، وهو ما أثر على أداء فريقه في مباراة أمس أمام باريس سان جيرمان.

وشهدت المباراة ضياع الكثير من الفرص أمام المرمى، وهو ما ينجح ترجمة أنصاف الفرص فقط ليفاندوفسكي، والذي يعد من أفضل الهدافين الفترة الحالية.

ليفاندوفسكي في حالة وجوده في المباراة كان أداء بايرن ميونخ المذهل سيصبح الضعف خصوصاً وأنه ينجح دائما في ترجمة الفرص إلى أهداف، بالإضافة إلى ظهوره بشكل ملفت دائما في المناسبات الكبرى.

وتعرض ليفاندوفسكي للإصابة في ركبته خلال مشاركته مع منتخب بولندا في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم، وبالتحديد أثناء مباراة أندورا، مما أدى إلى غيابه عن مباراة قمة الدوري الألماني أمام لابيزج في اللقاء الذي تفوق به البفاري، ومباراة أمس أمام باريس سان جيرمان ذهابا وايابا.

وقرر هانزي فليك مدرب بايرن الاستعانة بالكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينج، لقيادة هجوم الفريق أمام سان جيرمان، لتعويض غياب ليفاندوفسكي.

نتيجة مباراة الذهاب

أثرت نتيجة الذهاب بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني على الأخير في مباراة العوده، وهو ما جعله عاجزا عن تحقيقها من أجل الصعود.

وفاز باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف مقابل هدفين لبايرن ميونخ الذي سعى جاهدا من أجل إحراز الأهداف في مباراة أمس.

3 عوامل تسبب في خروج بايرن ميونخ من دوري أبطال أوروبا
3 عوامل تسبب في خروج بايرن ميونخ من دوري أبطال أوروبا

وتعد النتيجة ثقيلة على البافاري خصوصاً وأن جميع الأندية الفترة الماضية كانت تخشي مواجهته بسبب قوة قائمته وحماس لاعبيه وعبقرية مدربه.

الأخطاء الخططيه

يري معظم المحللين ان المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ أخطأ في وضع خطة المباراة لمواجهة باريس سان جيرمان الذي أعلن انه سيلعب مباراة هجوميه.

وكان من المفترض أن يؤمن المدير الفني دفاعه بشكل كافي بسبب قوة الخط الأمامي لنادي باريس سان جيرمان، والذي يمتلك البرازيلي نيمار ، بالإضافة إلى كليان مبابي، والارجنتيني دي ماريا.

خسر ذهابا وفاز إيابا.. بايرن ميونخ يودع أبطال أوروبا.. وباريس سان جيرمان ينتظر الفائز من السيتى ودورتموند

زر الذهاب إلى الأعلى