اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل الاختيار2.. ملخص الحلقة الأولى ومواعيد العرض

مأمور قسم كرداسة
مأمور قسم كرداسة في الاختيار 2

   

 

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 2 رجال الظل، أحداث مثيرة عديدة نالت إعجاب الجمهور، كان أبرزها ظهور التكفيري هشام عشماوي الذي قام بأداء شخصيته الفنان أحمد العوضي، أثناء اعتصام رابعة العدوية بصحبة زوجته وابنه، في الوقت نفسه الذي ظهر فيه اعتصام رابعة العدوية الذي جسده الفنان أمير كراره، أثناء ذهابه لدعم الضباط يوسف الرفاعي وزملائه في شمال سيناء بعدما تعرض الكمين لهجوم تكفيري. انتقلت الحلقة إلى مشهد آخر عندما ظهر الفنان كريم عبد العزيز، وهو يتحدث مع مديره بالأمن الوطني عن أحداث ميدان رابعة العدوية، وطرق التعامل من قبل الامن معها.  

أحداث الحلقة الأولى مسلسل الاختيار 2

الحلقة الأولي من مسلسل الاختيار 2 تناولت ملف خلية مدينة نصر الإرهابية، كما تضمنت اعتصام رابعة العدوية، وترديد شعارات الإخوان وقتها، والتي منها "على وعلى الصوت، الشرعية حد الموت"، "والإسلام هو الحل"، كما تضمنت اعتقالهم لأحد الصحفيين.  

اعتصام رابعة العدوية

في مشهد آخر ظهر أحد ضباط الشرطة التابعين للإخوان المسلمين وهو يتحدث هاتفيا مع أحد أعضاء الجماعة الذي يتواجد في اعتصام رابعة العدوية، وانتقل المشهد إلى الآخر بظهور الفنان احمد مكي" الضابط يوسف" مرتدياً الزي السيناوي ويتواجد بصحبة الفنان احمد فهمي في العريش ويجلسان مع عدد من الأهالي، ثم يتسلق مكي أحد الأسطح، ليتابع ويتشابك مع عدد من العناصر، تنفيذا لأحد المهام. وتطرقت الحلقة الأولي من مسلسل الاختيار 2 رجال الظل إلى حوار جدلي بين ضابط الأمن الوطني زكريا "كريم عبد العزيز" وبين شاكر أحد المتطرفين والذي يجسد شخصيته الفنان محمد فراج، وتوالت أحداث الحلقة حتى مداهمة ضابط الأمن الوطني لأحد الشقق التابعة للتنظيم الإرهابي، واحتجاز من كانوا فيهم كرهائن.  

ظهور هادي الجيار

وفي ظهور خاص للفنان الراحل هادي الجيار ظهر وهو يجسد دور والد الفنان احمد مكي، مسلسل الاختيار 2 رجال الظل اهداء لروح الفنان الراحل هادي الجيار. انتهت الحلقة الأولي بمشهد نجاح قوات الأمن إحباط محاولات تفجيرية كاد أن يقوم أحد أعضاء الجماعة الإرهابية وسط المتظاهرين حول الاتحادية، وخطاب المشير عبد الفتاح السيسي وإعلان القوات المسلحة تضامنها مع مطالب الشعب.  

مواعيد عرض مسلسل الاختيار 2

مسلسل الاختيار 2 يُعرض يومياً في تمام التاسعة مساءاً، على قناة ON، وتعاد نفس الحلقة الساعة الثانية صباحاً، والساعة الثالثة والنصف عصراً، وتعاد الحلقة على قناة ON دراما الساعة العاشرة والربع مساءاً والاعادة الساعة الرابعة صباحاً والحادية عشر والنصف صباحاً وكذلك في تمام الساعة الخامسة إلا ربع مساءاً.  

تردد قناة أون تي في

القمر الصناعي: النايل سات التردد: 10853 الاستقطاب: أفقي H معامل الترميز: 27500 معامل تصحيح الخطأ: 5/6  

تردد قناة أون دراما

القمر الصناعي: النايل سات التردد: 12053 الاستقطاب: رأسي V معامل الترميز: 27500 معامل تصحيح الخطأ 5/6  

آراء الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي

نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي على موقع التدوينات القصيرة تويتر آرائهم حول الحلقة، حيث عبروا عن إعجابهم بأداء الأبطال وكذلك بالأحداث المثيرة التي تشهدها الحلقات. كتب "خيري عاطف": " ‏مشهد احباط عملية تفجير في اعتصام الاتحادية قبل ٣٠ يونيو ضمن احداث كتير حقيقية. لسه بيتسلط عليها الضوء. اما عن الواقعة المشار ليها في مسلسل ‎الاختيار 2 وهي خلية الشيخ سيد الكائنة بمنطقة الكريمات فليها تفاصيل كتير". وعلق "باسم آمين"‏: "احمد مكي عامل شيفت كأرير عظيم في الاختيار 2 بجد شابو ممثل يأبني بدرجة لواء والكوميديا فعلا كانت ظلماك". واضافت "نهال دهب": " ‏وجع احفاد البنا من مسلسل ‎#الاختيار ٢ فاق كل وجع او هزيمة مرت بهم، ليه تفتكروا؟ ببساطة لان فض رابعة هو اخر ورقة غسيل مخ كانت لديهم للسيطرة على شباب الجماعة بداخل وخارج مصر! فحين تنكشف احداث رابعة دي ضربة لقيادات الجماعة وفي مقتل ومن غير رصاصة واحدة او سجن".  

قصة مسلسل الاختيار 2 رجال الظل

المسلسل من بطولة الفنان كريم عبد العزيز والفنان احمد مكي، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 وحتى 2020 تحت عنوان "حتى لا ننسى" وهو الجزء الثاني من مسلسل الاختيار الذي تم عرضه في رمضان الماضي بطولة النجم امير كراره. بعد إطلاق البرومو الخاص بالمسلسل.. تعرف على تفاصيل وأبطال الاختيار 2