اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

رفض التجديد.. سيناريوهات انتقال مبابي إلى ريال مدريد

سيناريوهات انتقال
سيناريوهات انتقال مبابي إلى ريال مدريد

لاتزال الجوهرة الفرنسية مشتعلة من حيث الأداء والفتيات رفقة نادي باريس سان جيرمان، إلا أن كيليان مبابي رفض عروض تجديد عقده رفقة ناديه في الانتقال إلى حلم للمستقبل باحثا عن ارتداء قميص الملكي، والنادي الباريسي بدأ في البحث عن بدائل مثل ميسي، محمد صلاح وهاري كين. وبحسب صحيفة بيرنابيو المدريدية، فإن التخطيط الذي يرغب فيها النادي الملكي تسير كما يجب من حيث خطف الجوهرة الفرنسية ونجم الفريق الباريسي والبالغ من العمر 22 عامًا. ومن المعلوم لدى الجميع أن الطريق الوحيد للانتقال مبابي إلى ملعب بيرنابيو، إذ امتنع اللعب من تمديد العقد الذي يربطه بناديه الفرنسي الحالي حتى عام 2022، لأن الباريسيين لن يتفاوضوا أبدًا على رحيله في حالة تمديد عقده. ليفربول يصطدم بريال مدريد.. مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة من ناحية الفريق الملكي أكدت صحيفة ماركا الإسبانية المقربة من فريق العاصمة مدريد، أن الإدارة هنا في بيرنابيو تدرك أن الهدف الرئيسي في ضم اي لاعب، يجب أن يكون عبر قوة الإرادة التي يجب أن يتحلى بها النجم الفرنسي مع الضغط القوي الذي يتعرض له منذ شهور، وحتى الآن ظل مبابي متمسكًا بهذه الإرادة، نظرًا لأن الفرنسي الشاب يواصل رفض عروض التجديد واحدًا تلو الآخر. وبحسب الصحيفة الإسبانية عبر تقريرها فإنها تؤكد على أن ما يفعل الجوهرة الفرنسية من مماطلة وتأخره في عملية تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، تجعل الموضوع أكثر توتراً، لدرجة أن الكيان الباريسي بدأ يحضر لرحيله المحتمل، عن طريق مراقبة سوق الانتقالات ووضع في اهتماماته كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرعون المصري محمد صلاح، وانضم إليهم في الأيام الأخيرة اسم المهاجم الإنجليزي هاري كين. أشارت تقارير صحفية أخرى من داخل الصحافة الإسبانية، على أن النادي الملكي، لديه خطته تعتمد على الوقت أيضا؛ وهو وصول الجوهرة الفرنسية هذا الصيف أو القادم، وبهذا المعنى، سيكون الفريق الباريسي هو من يحدد الأوقات، وفي مكاتب الكيان الملكي هم على استعداد لتفعيل كل الإمكانيات لتحقيق هذه الصفقة في الميركاتو الصيفي المقبل.

استغلال الأزمة

ومن جهته الفريق الفرنسي، فإن الصحيفة الفرنسية وعلى. رأسها مجلة ليكيب، تقترح على الباريسيين في حال تصميم اللاعب على الرحيل، إذ يستغلَوا الجانب الاقتصادي للتوقيع تلقائيًا مع نجم عالمي سيحاول تخفيف الضربة الرياضية والإعلامية القوية التي قد تعني فقدان أحد نجومهم العظماء.

رحيل مجاني

أيضا لو نظرنا إلى الموقف الإجمالي لفكرة التي يتبناها الفريق الملكي في خطف اللاعب الفرنسي والذي رفض اموال طائلة على خلفية التجديد، إذ من الممكن أن ينتظر النادي الملكي، بند تعويض الجوهرة الفرنسية بمكافأة انتقال رائعة عند وصوله مجانًا في صيف عام 2022. والجدير بالذكر أن الجوهرة الفرنسية في هذا الأمر سيكون يقدم مخاطرة بأن يرسله الباريسيون إلى الجلوس في المدرجات، كما فعلوا مع أدريان رابيو، على الرغم من أنه سيكون موقفًا من شأنه أن يضر جميع الأطراف: في هذه الحالة، لن يكون لدى باريس سان جيرمان هامش رواتب للتوقيع مع بديل من المستوى الأول. تقارير تشير بهروب مبابي من باريس