الرئيسيةقبلي و بحري

التفاصيل الكاملة لحادث طريق أسيوط البحر الأحمر المروع

ارتفع عدد حالات الوفاة إلي 20 شخصا ، لقوا مصرعهم وأصيب 4 آخرون، نتيجة حادث تصادم حافلة ركاب وسيارة نقل بمدخل محافظة أسيوط بصعيد مصر مما أدى إلى اشتعال الحافلة وتفحمها بالكامل.

وان إيداع 10 جثث متفحمة بمستشفى الإيمان العام، و 9 جثث بمستشفى أسيوط العام، وجثة مصاب توفي أثناء النقل إلى مستشفى أسيوط الجديدة ، نتيجة الحادث الذي وقع نتيجة تصادم حافلة ركاب وسيارة نقل بمدخل محافظة أسيوط .

حادث تصادم بين سيارة نقل وحافلة ركاب

وكان محافظ أسيوط اللواء عصام سعد قد تلقى إخطاراً من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة، يفيد بوقوع حادث تصادم حافلة ركاب وسيارة نقل بطريق أسيوط البحر الأحمر باتجاه سوهاج ووقوع ضحايا ومصابين.

مكان وقوع الحادث على طريق أسيوط

وانتقل محافظ أسيوط  إلى موقع الحادث، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى الجامعي ، وأكد محافظ أسيوط أن حادث السير الواقع نتيجة تصادم حافلة ركاب وسيارة نقل ، وقع على الطريق الصحراوي الشرقي عند الكيلو 103، بمدخل المحافظة.

وانتقل فريق من النيابة العامة في محافظة أسيوط إلى موقع الحادث للمعاينة والفحص، ووضع تقرير حول الواقعة، والاستماع لشهود العيان ومعرفة أسباب وقوع الحادث.

وزارة الصحة تدفع بأكثر من 36 سيارة إسعاف

وقامت وزارة الصحة بالدفع بأكثر 36 سيارة إسعاف، منها 11 سيارة من محافظة سوهاج و20 سيارة إسعاف من محافظة أسيوط لنقل حالات الوفاة والمصابين إلي مستشفيي الإيمان العام وأسيوط العام

وقالت بعض المصادر أن أحد الذين إصيبوا نتيجة حادث طريق أسيوط ، يدعي أيمن عبده اللوبي ويبلغ من العمر 40 عامًا مصاب بكسر في الفخذ الأيمن واشتباه نزيف في المخ، ومصاي آخر يدعي كيرلس سمعان ألفي 9 أعوام مصاب بحروق باليدين، وطارق احمد مصطفى 22 عامًا مصاب بغيبوبة.

وكان محافظ أسيوط اللواء عصام سعد قد أنتقل إلي مكان وقوع الحادث وانتقلت قوات الحماية المدنية ولجنة من النيابة العامة في محافظة أسيوط إلى مكان الحادث للمعاينة والفحص، ووضع تقرير حول الواقعة، والاستماع لشهود العيان ومعرفة أسباب وقوع الحادث .

وأكد المحافظ بأنه تمت الاستعانة بأكثر من 36 سيارة إسعاف، وتم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعي، ونقل الجثث للمستشفيات، ووضع حواجز مرورية وتعديل حركة المرور بالطريق منعا للتزاحم، وجار رفع السيارة والأتوبيس وإنقاذ باقي الركاب.

المسؤولين يشيدوا بجهود الإسعاف

وأشادوا جميع المسؤولين ” اللواء أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط، والمهندس شاكر يونس، سكرتير عام المحافظة، والمهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام المساعد، والعميد إيهاب ثروت، مدير إدارة الحماية المدنية، والعميد إيهاب ألفي، مدير إدارة المرور” بالجهود المبذولة لإسعاف المصابين ونقلهم للمستشفيات، بالتنسيق مع كافة الجهات الأمنية واتخاذ ما يلزم من إجراءات ، لتقديم كل سبل الرعاية الصحية لهم .

بيان وزارة الصحة على فيسبوك

ونشرت وزارة الصحة والسكان المصرية بيان بشان الحادث على الصفحة الرسمية على موقع فيسبوك مؤكدة على وفاة 20 مواطنًا وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم أتوبيس وسيارة نقل بأسيوط.

وكتبت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة : “أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الأربعاء، عن وفاة 20 مواطنًا وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم أتوبيس مع سيارة نقل على الطريق الصحراوي الشرقي بمحافظة أسيوط”.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع ب 36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلي مستشفيي الإيمان العام وأسيوط العام.

وأشار إلى أن الإصابات تراوحت ما بين كدمات وكسور وجروح قطعية بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكدًا رفع درجات الاستعداد بجميع المستشفيات المحيطة، وأن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة، وجاري متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

«الجشع» و«الطمع» وراء مذبحة مزرعة أسيوط.. تفاصيل

زر الذهاب إلى الأعلى