الآنعربى و دولى

التحالف الدولي: لا دليل علي عودة ظهور داعش في العراق

أعلن التحالف الدولي، اليوم الأربعاء، عن عدم ظهور أي علامة لعودة تنظيم داعش الإرهابي.
وقال المتحدث باسم التحالف العقيد واين ماروتو في تصريح لوكالة الأنباء العراقية، إن “تنظيم داعش هزم من الناحية الإقليمية لكنه لا يزال يمثل تحدياً”.
وأضاف: “عناصر داعش لم يعودوا يسيطرون على 110.000 كم من الأراضي أو يحكمون أكثر من 8 ملايين شخص، حيث انهم سقطوا لكنهم لم يخرجوا”، مشيراً الى أن “أيديولوجيتها السامة تشكل خطراً على العالم”.
وأشار ماروتو إلى أن “داعش تحتفظ بالقدرة على ترهيب المجتمعات في العراق وسوريا وأماكن أخرى”، موضحا أن “التحالف سيواصل مع القوات الشريكة الضغط على فلول داعش لمنع عودتها”.
وفي السياق، أكدت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، أول أمس الاثنين، أن تنظيم داعش الإرهابي لم يعد يمثل تهديد للأمن القومي العراقي، لافتتا إلى أنها تظهر في مناطق محددة.
ونقلت وكالة الانباء العراقية عن عضو اللجنة بدر الزيادي قوله إن “داعش يظهر بمناطق محددة، وعندما ينفذ عملية يهرب ولا توجد اية خطورة”.
وأضاف: “قواتنا الامنية والقوة الجوية تلاحق عناصر التنظيم يومياً وتقتل العشرات منهم وأصبح الآن لا يهدد الأمن القومي العراقي”.
وأشار الزيادي أن “قواتنا الأمنية ماسكة الأرض”، مشيراً الى انه “عندما يظهر لدى قوات التحالف الدولي اي مؤشر لا يقومون بغارات جوية بل يبلغون الحكومة العراقية والعمليات المشتركة”.
التحالف العربي: تدمير مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية

 

زر الذهاب إلى الأعلى