الصومال: مقتل 15 شخصا جراء انفجار قنبلة

أفاد موقع ” راديو دالسان” الصومالي، اليوم الأربعاء، بانفجار قنبلة لحظة مرور حافلة ركاب، مما أسفر عن مقتل 15 شخصا على الأقل.
وقال المتحدث باسم الحكومة الصومالية محمد معلمو في بيان، إن قنبلة زرعت على جانب الطريق انفجرت في حافلة صغيرة قرب العاصمة الصومالية مما أسفر عن مقتل 15 شخصا على الأقل وإصابة اثنين آخرين.
ووقع الانفجار صباح اليوم الأربعاء، بين منطقة بلد وقرية قليمو على طريق مقديشو – جوهر، حيث كانت حافلة الركاب تمر.
وأضاف معلمو إن الحافلة غادرت العاصمة مقديشو صباح اليوم متوجه إلى مدينة جوهر وعلي متنها مدنيون، حيث قام حركة الشباب الإرهابية بتفجير الحافلة بين منطقة بلد وقرية قليمو التي تبعد حوالي 50 كيلومترا شمال مقديشو.
وفي السياق، وقع انفجار فبراير الماضي، في ضواحي مدينة دوسمريب عاصمة ولاية غلمدغ في وسط الصومال، استهدف سيارة رئيس جهاز المخابرات في دوسمريب عبد الرشيد عبد النور شيخدون، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 14 من قوات الأمن الصومالية من بينهم رئيس جهاز المخابرات.
وبحسب موقع الصومال الجديد، فإن سيارة المسؤول الاستخباراتي تعرضت لتفجير نتج عن قنبلة كانت مزروعة بجانب الطريق بالقرب من منطقة عيل ديري الواقعة على بعد 30 كلم من دوسمريب.
وتشير آخر الأنباء الواردة من المنطقة إلى أن قتالا عنيفا يدور بين القوات الحكومية ومقاتلي حركة الشباب مما يجعل الخسائر البشرية مرشحة للارتفاع.
ويشهد الصومال، منذ عقود، صراعا داميا بين حركة الشباب وقوات الحكومة المركزية، وتهدف حركة الشباب للسيطرة على الدولة الواقعة في منطقة القرن الأفريقي، وحكمها وفقا لتفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية. وتشن القوات الأمريكية غارات تستهدف مواقع الحركة بالتنسيق مع الحكومة الصومالية.
البرلمان الصومالي يصوت لتمديد فترة الرئاسة لعامين

زر الذهاب إلى الأعلى