اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد ظهوره في مسلسل الاختيار 2.. من هو الإرهابي محمد البكاتوشي ؟

محمد البكاتوشي
محمد البكاتوشي

عرضت بالأمس الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 2 رجال الظل ، الذي يقوم ببطولته الفنان كريم عبدالعزيز والفنان احمد مكي ، ويتناول  قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 وحتى 2020 تحت عنوان "حتى لا ننسى" .

قصة الجزء الثاني من مسلسل الاختيار

يتناول الجزء الثاني من مسلسل الاختيار أحداث تضحيات شهداء الجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب خلال السنوات الماضية أثناء فض اعتصام رابعة العدوية وهو الجزء الثاني من مسلسل الاختيار الذي تم عرضه في رمضان الماضي بطولة النجم امير كرارة.

سلطت الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 2 الضوء على الجماعات الإرهابية، حيث ظهر شخص ملتحي يدعي محمد السيد الباكاتوشي والذي كان رائدًا في وزارة الداخلية،  لكنه خرج من الخدمة واعتنق الفكر التكفيري وانضم لولاية سيناء واصبح قائدا للخلية الإرهابية الرئيسية التي خططت لاغتيال رئيس الجمهورية .

ظهور محمد البكاتوشي في الحلقة الأولى

ظهر الإرهابي محمد البكاتوشي في الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 2 وهو  يضرب مصور صحفي خلال اعتصام رابعة العدوية، حيث أنه كان رائدا في وزارة الداخلية ولكنه خرج من الخدمة واعتنق الفكر التكفيري وخطط لقتل رئيس الجمهورية .

مع عرض الحلقة الأولى من المسلسل ، تساءل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن هوية محمد البكاتوشي، الذي تم فصله من جهاز الشرطة ، بعد ظهوره في الحلقة يضرب ويعذب مصور صحفي أثناء اعتصام رابعة العدوية .

وفي هذا السياق يرصد الوكالة نيوز في السطور التالية أهم الرائد المفصول محمد البكاتوشي :

معلومات عن محمد السيد البكاتوشي

- عمل البكاتوشي في قطاع الأمن المركزي ، ثم أنتقل في 2007 للعمل في مديرية أمن الشرقية ، ثم أحيل للاحتياط بناء على القرار رقم 48 لسنة 2012، الصادر من مديرية أمن الشرقية ، وكان مشهور بأنه متشدد دينياً، حيث كان يطلق لحيته أثناء خدمته في وزارة الداخلية

- محمد السيد الباكوتشي كان رائداً في وزارة الداخلية ، وتم فصله لينضم لخلية إرهابية ويخطط لقتل رئيس الجمهورية ، في عملية ضمت 5 ضباط شرطة سابقين واثنين مدنيين بالإضافة إلى البكاتوشي .

- كان منضماً إلى ائتلاف "أنا ضابط شرطة ملتحي"، الذي تم تأسيسه بعد احداث ثورة يناير، وكان الائتلاف يقوم بمشاركة عدد من ضباط وأمناء الشرطة، لمطالبة وزارة الداخلية بالتصريح لهم بإطلاق اللحى، وهو الأمر التي ترفضه قوانين المجلس الأعلى للشرطة.

 - محمد السيد البكاتوشي كان يدعو الضباط والافراد إلي الانضمام إلى الجماعات المتطرفة والفكر المتطرف أثناء خدمته في وزارة الداخلية ، كما أنه كان يقيم لقاءات جماهيرية يهاجم خلالها وزير الداخلية والقيادات الأمنية.

- كان من ضمن متظاهري جماعة الإخوان الإرهابية في أحداث اعتصام رابعة العدوية المسلح ، وكان يقوم بضرب وتعذيب المصورين الصحفيين خلال الاعتصام ، وقام بتأسيس خلية تهدف إلى شن هجمات ضد الدولة واغتيال عدد من رموز الدولة المصرية ومنهم ووزير الداخلية السابق محمد إبراهيم.

- حاول كثيراً السفر إلى شمال سيناء، للانتقال إلى دول سوريا والعراق وليبيا وذلك للالتحاق بصفوف داعش الإرهابي .

-  لقي محمد السيد الباكوتشي مصرعه نتيجة تعرضه لحادث سير على طريق بلبيس- القاهرة الصحراوي ، وتم تشييع جنازته يوم 8 إبريل من عام 2014 من قرية طوخ التابعة لمركز أبوكبير بمحافظة الشرقية.

مواعيد عرض مسلسل الاختيار 2

مسلسل الاختيار 2 يُعرض يومياً في تمام التاسعة مساءاً ، على قناة ON، وتعاد نفس الحلقة الساعة الثانية صباحاً ، والساعة الثالثة والنصف عصراً ، وتعاد الحلقة على قناة ON دراما الساعة العاشرة والربع مساءاً  والاعادة الساعة الرابعة صباحاً والحادية عشر والنصف صباحاً وكذلك في تمام الساعة الخامسة إلا ربع مساءاً .

تردد قناة أون تي في

القمر الصناعي : النايل سات

التردد : 10853

الاستقطاب : أفقي H

معامل الترميز : 27500

معامل تصحيح الخطأ : 5/6

تردد قناة أون دراما

القمر الصناعي : النايل سات

التردد : 12053

الاستقطاب : رأسي V

معامل الترميز : 27500

معامل تصحيح الخطأ 5/6 .

موعد عرض مسلسل الاختيار 2 على قناة on رمضان 2021