الآن

أفضل الأدعية للمتوفي في رمضان 2021

 

يبحث الكثير من الأشخاص عن الأدعية المستجابة للمتوفي في شهر رمضان، حيث يغتنم المسلم الفرصة والدعاء لأقاربه المتوفين، خاصة بعد جائحة كورونا التي احتاجت العالم وخلفت وراءها مجموعة من الضحايا في كل أسرة، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» أفضل الأدعية للمتوفي في شهر رمضان المبارك 2021.

أفضل دعاء للمتوفي في شهر رمضان

– اتى رمضان وأنت بعيد عنا، اللهم في هذا الشهر الكريم اسالك إن كان ” اسم الميت” محسناً فزد من حسناته وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيّئاته.

– لقد اقبل رمضان كل عام وقبرك نور ونعيم كل عام ورحمة الرحمن تظلك كل عام ودعائي لك ﻻيفارق لساني فأسألك اللهم أن تسكنها فسيح جناتك.

– اللهم ارحم من كانوا ينتظرون رمضان معنا واغفر لهم واجمعنا بهم في الفردوس الاعلى من الجنة.

– ربي أرحم أرواحا كانت تترقب رمضان وتفرح به واليوم هي في قبورها اللهم بشرهم بالفردوس الأعلى اللهم أسقهم من حوض نبيك شربة لايظمئون بعدها أبدا.

– اللهم ارحم امواتاً كانو معنا ينتظرون رمضان في الاعوام الماضيه يارب وآنس وحشتهم واجعل قبورهم روضة من رياض جنتك.

دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب “2021-1442”

– أتى رمضان من دونهم وستظل الذكريات تدور في مخيلتنا اللهم ارحم من نفتقدهم واجعلهم آمنين مطمئنين برضاك ونعيمك.

– في شهر الغفران اسالك يا الله إنّه كان لكتابك تالياً وسامعاً فشفّع فيه القرآن وارحمه من النّيران واجعله يا رحمن يرتقي في الجنّة إلى آخر آية قرأها أو سمعها وآخر حرفٍ تلاه.

– أتى رمضان من دونها ولكن دعواتي لها في كل حين أن يعوضها الله في الجنة وأن يجمعني بها وفي جنات الفردوس.

–  اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك وأنت غنيّ عن عذابه إن كان مُحسناً فزده في حسناته وإن كان مُسيئاً فتجاوز عنه.

– رحم الله من كان ينتظر معنا بشوق ليالي رمضان والآن ينتظر منا في قبره أبسط الدعوات اللهم ارحم موتانا وآنس وحشتهم وجعلهم في نعيم الجنه.

– اللهم ارحم من كانوا يتشوقون لصيام رمضان وانتهت أعمارهم قبل قدومه واجعلهم على ضفاف نهرالكوثر مبتسمين في أرقى مراتب الجنان.

– فقيدي اقترب رمضان والجميع يدعون الله بصومه لافاقدينَ ولامفقودين وانا تدمع عيني لانك المفقود اللهم ارحم ابي واجمعني به في جنتك.

– اللهمّ لا نزكّيه عليك ولكنّا نحسبه أنّه آمن وعمل صالحاً فاجعل له جنّتين ذواتي أفنان بحقّ قولك: ” ولمن خاف مقام ربّه جنّتان” .

– في رمضان اللهمّ إنّا نتوسّل بك إليك ونقسم بك عليك أن ترحمه ولا تعذّبه وأن تثبّته عند السّؤال.

– اللهمّ في هذا الشهر الكريم اسالك ان تجعله في بطن القبر مطمئنّاً وعند قيام الأشهاد آمناً وبجود رضوانك واثقاً وإلى أعلى درجاتك سابقاً.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى