اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رويترز : وزارة العدل الامريكية اغلقت التحقيق فى اقتحام مبني الكونجرس

5f9b0444-9566-40ca-8384-3bc82dea20a1
5f9b0444-9566-40ca-8384-3bc82dea20a1

أفادت وكالة رويترز للأنباء بأن وزارة العدل الامريكية اغلقت التحقيق فى وفاة الضابطة أشلي بابيت خلال اقتحام مبني الكونجرس فى 6 يناير الماضي دون توجيه اتهامات لأحد .

نتائج التحقيق الداخلي

كما كشفت رويترز عن نتائج التحقيق الداخلي فى حادث اقتحام مبني الكونجرس الذي وقع 6 يناير الماضي وخلف 5 قتلي من بينهم ضابطة شرطة والذي اجرته سلطات انفاذ القانون والذي أظهر أوجه قصور كبيرة داخل إدارة الشرطة المسؤولة عن تأمين مجمع الكابيتول وقدمت عشرات التوصيات لتجنب تكرار أعمال العنف. وقدم المفتش العام لشرطة الكابيتول الأمريكية تقريرين إلى الكونجرس الشهر الماضي ، ركز فيهما على "أوجه القصور" داخل وحدة الشرطة التي تتعامل مع الاضطرابات المدنية ، إلى جانب ضعف التنسيق والتدريب ضمن عملياتها الاستخباراتية. ومن المقرر أن تعقد لجنة إدارة مجلس النواب جلسة استماع عامة غدا الخميس ، حيث يدلي بشهادته المفتش العام للشرطة في الكابيتول ، مايكل بولتون.

مستوي جاهزية منخفض

وحسب التقرير الذي قدمه المفتش العام أن وحدة الاضطرابات المدنية التابعة للدائرة كانت تعمل في ذلك اليوم "بمستوى جاهزية منخفض"بالاضافة إلى أنه كان من المفترض على الإدارة القيام بعمل أفضل لضمان صيانة الأسلحة والذخيرة ، فضلا عن توفير دروع مكافحة الشغب للضباط . يشار إلى أن مبني الكونجرس الامريكي تعرض فى 6 يناير الماضي للاقتحام من قبل أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب بالتزامن مع عقد الكابيتول جلسة للتصديق على نتائج فوز الديمقراطي جو بايدن فى انتخابات الرئاسة الامريكية 2020 ما ادي الى اصابة العشرات من ضباط الشرطة . واستمر الهجوم لعدة ساعات حاولت فيها قوات الشرطة السيطرة على النظام فى الكونجرس حيث لقي 5 اشخاص مصرعهم . أحمد عبد المنعم