اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كل ما تريد معرفته عن سكالا مهاجم الأهلي الجديد

كل ما تريد معرفته
كل ما تريد معرفته عن سكالا مهاجم الأهلي الجديد.. الجلاد الذي

ارتبط اسم النادي الأهلي، خلال الفترة الماضية، بالتعاقد مع مهاجم هداف، يمكنه استغلال أنصاف الفرص، من أجل تدعيم الخط الأمامي للمارد الأحمر، في ظل مشاركة الشياطين في العديد من البطولات المحلية والقارية. وكان المدير الفني للنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، قد عقد جلسة مع محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء، وطلب التعاقد مع مهاجم هداف، خاصة أن الأهلي يعاني في خطه الأمامي وهو ما ظهر بشكل واضح خلال الجولات الماضية في دوري أبطال إفريقيا. وفي السطورالتالية نستعرض قدرات المهاجم الزامبي فاشيون سكالا، والمرشح للانضمام إلى الأهلي خلا الميركاتو الصيفي المقبل.

بطاقة تعريفية

فاشيون سكالا لاعب دولى زامبى مواليد عام 1997، ويبلغ من العمر (24) عامًا، بيلعب حاليا فى نادي أوستنده الرياضي البلجيكى.

المباريات

لعب سكالا مع فريقه الحالي أوستندة، في الدوري البلجيكي، الموسم الحالى 27 مباراه منهم 24 مباراه كلاعب أساسي، وسجل 13 هدفًا، وصنع 3 أهداف، وبإجمالي عدد دقاقق لعب وصل إلى 2150 دقيقة.

المنتخب

ومع المنتخب الزامبى شارك سكالا، تقريبا فى مختلف الأعمار السنية، حيث لعب 20 مباراه سجل 8 اهدف، وصنع 5 اسيستات، ويعتبر من الركائز الأساسية لمنتخب بلاده.

القدرات

سكالا لاعب فنيًا جودته مختلفه عن لاعبى الخط الهجومى للأهلى في الوقت الحالي، وبدنيًا يملك مجهود وفير جدًا وبيقدم أدوار هجوميه فيها انتشار فى كل التلت الهجومى. يملك سكالا المهارة والسرعة والتحرك بدون كرة، والتسديد والرأسيات واختراق خطوط المنافس، ويستطيع أن يسلم ويستلم تحت ضغط. ويستطيع سكالا سرقه المدافعين فى أنصاف المساحات، وهو ما يمكنه من التسجيل من داخل وخارج البوكس، بخلاف أنه يستخدم قدميه الاتنين.. مواجهات دور ال 16 من كأس مصر بعد صعود الأهلي والزمالك