اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

مفاجأة نارية في تظلم الزمالك على قرار إيقاف إمام عاشور

فجر الاتحاد المصري لكرة القدم، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن العقوبات الموقعة على لاعبي فريق الزمالك، بعد الأحداث التي رافقت مباراة الأبيض أمام مضيفه الأهلي في دوري الجمهورية 99.

وقال مصدر مطلع داخل لجنة التظلمات باتحاد الكرة المصري، أن الجبلاية أعلنت عقوبات مباراة الأهلي والزمالك، ولكنها أرفقت معها جملة إن الزمالك تظلم والتظلم يوقف التنفيذ لحين النظر فيه.

وشدد المصدر في تصريحاته على أن التظلم المقدم من نادي الزمالك، بشأن العقوبات الموقعة على لاعبي الشباب، ستوقف تنفيذ العقوبات المالية فقط، لكن الإيقاف عن خوض المباريات ساري المفعول.

وتابع المصدر: "ارجعوا لماتش السوبر بين الأهلي والزمالك، والعقوبات بتاعته هتلاقوها صدرت بتاريخ ٢٣ فبراير، واللاعيبه ملعبتش لحد ما اتخففت يوم ١٩ مارس".

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، العقوبات الموقعة على اللاعبين في أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الأهلي للشباب ضد الزمالك للشباب، بمنافسات دوري الجمهورية 99.

وقررت لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري، إيقاف إمام عاشور 12 مباراة، بعد هجومه على رموز النادي الأهلي، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين في دوري الجمهورية 99، بخلاف غرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه.

واحتفل إمام عاشور داخل غرف خلع الملابس بالنادي الأهلي، وسب رموز القلعة الحمراء، خلال المباراة التي جمعت بين الأبيض والأحمر في دوري الجمهورية، على ملعب الشياطين الحمر.

وشملت العقوبات التي أصدرتها لجنة الانضباط إيقاف أحمد عيد لاعب الزمالك 12مباراة، بعد مشاركته إمام عاشور في هجومه على رموز النادي الأهلي.

ويلعب أحمد عيد وإمام عاشور في فريق الشباب بنادي الزمالك، بسبب العقوبات الموقعة عليهما من جانب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للقلعة البيضاء.

وكانت بداية الأزمات، عندما قام إمام عاشور لاعب نادي الزمالك بسب رموز النادي الأهلي وجماهيره داخل أروقة القلعة الحمراء، عقب نهاية المباراة، والتي حسمها الشياطين الحمر 2-1.

واحتفل النادي الأهلي بفوزه بلقب دوري الجمهورية 99، عقب فوزه على الزمالك، ولكن الأبيض احتفل أيضاَ بفوز باللقب وبرر كل طرف سبب احتفاله بحصد لقب البطولة.

وبعد الأحداث التي رافقت مباراة الزمالك والأهلي، في دوري الجمهورية 99، قرر اتحاد كرة القدم المصري، إقامة مباراة فاصلة بين الأبيض والأحمر، بعد التساوي في عدد النقاط، يوم 23 أبريل الجاري، لتحديد بطل المسابقة.