عربى و دولى

معلومات لا تعرفها عن الأمير مشعل بن ماجد مستشار الملك سلمان

 

تقلد الأمير مشعل بن ماجد منصب جديد وذلك ضمن أحد أكبر المناصب الهامة في المملكة ، حيث أصدر الملك سلمان وهو العاهل السعودي اليوم الخميس 13 أبريل 2021 ، أحد الأمور الجديدة والخاصة به ، وذلك من أن يتم تعينه كمستشار له.

وبذلك فإنه قد أصبح وزيراً ضمن الرتبة الجديدة التي حصل عليها ، حيث كان في السباق وذلك خلال السنوات الأخيرة محافظة لمدينة جدة وهي واحدة من أكبر وأهم المدن في المملكة العربية السعودية ، وذلك بعد العاصمة الرياض.

وخلال الفترة التي تقلد فيها ذلك المنصب من محافظ تلك المدينة لمدة 25 عاماً ، عمل قدم العديد من الإنجازات المختلفة وذلك في كافة المجالات سواء الإقتصادية أو الإجتماعية وأيضا اهتم بفئة الشباب ، والمشروعات التي تساهم في نهضة تلك المدينة وذلك كونه كان يعمل دائماً من خلال ديوان المحافظة.

على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين ، و كان نتيجة ذلك الأمر التقدم الذي شهدته تلك المنطقة وذلك كغيرها من باقي المناطق والمدن في المملكة العربية السعودية ضمن رؤية التطور 2030 في جميع المجالات المختلفة ، منذ عام 1997 وحتى عين مستشاراً للعاهل السعودي.

الأمير مشعل بن ماجد مستشار الملك سلمان
الأمير مشعل بن ماجد مستشار الملك سلمان

تعين الأمير مشعل بن ماجد مستشاراً للملك سلمان

تصدر أوامر الملك سلمان بن العزيز وهو العاهل السعودي ، من خلال الديوان الملكي والذي من خلال بيان صحفي أوضح أحد تلك الأوامر من تعين الأمير مشعل بن ماجد مستشار الملك سلمان وذلك ضمن أنه أصبح في رتبة وزير ، وأضاف فقط ذلك البيان من أن ذلك الأمر يتم إخبار الجهات المعنية به.

حتى يتم التنفيذ واعتماد التعين في المنصب الجديد له ، وذلك بناء على وكالة الأنباء السعودية ، وذلك من مهام جديد تم تكليفه بها عند استلامه لذلك المنصب بعد تنفيذ الأمر الملكي ، من القطاع الجديد الذي سيعمل على النهوض به في المملكة العربية السعودية لتحقيق الكثير من المصالح والأهداف والتي ستؤدي إلى رفعة شأن البلاد.

الأمير مشعل بن ماجد مستشار الملك سلمان
الأمير مشعل بن ماجد مستشار الملك سلمان

أبرز المعلومات عن الأمير مشعل بن ماجد

يعد الأمير مشعل بن ماجد ، ممن تولوا منصب محافظ جدة ولكن شغل ذلك المنصب الهام لفترة طويلة كانت من عام 1997 إلى العام الحالي ، فضلاً إلى أنه من العائلة الملكية في المملكة العربية السعودية ، حيث أن الأمير ماجد بن عبد العزيز هو والداه ، وترتيبه بين اخواته الأكبر.

أما ووالدته فكانت من أكبر العائلات وهم أل مهنا والتي كانت توجد ببردة حيث تنتمني إلى قبيلة “عنيرة” ، وخلال الفترة التي كان فيها محافظ لمدينة جدة فإنه أيضا كان أحد أعضاء الهيئة الخاصة بالبيعة وذلك بناء على النظام الملكي.

والذي يتطلب الموافقة على الملك الجديد من قبل أعضاء تلك الهيئة وذلك ممن هم من عائلة آل سعود وذلك ضمن البيعة ، وكان هو ممثلاً عن أبناء الأمير ماجد وهو والداه وذلك من أشقائه بحكم كونه الأكبر.

الأمير مشعل بن ماجد مستشار الملك سلمان
الأمير مشعل بن ماجد مستشار الملك سلمان

إقرأ أيضاً:

العاهل السعودي فى رسالة لـ الرئيس السيسي : نحرص على تعزيز التعاون الاستراتيجي بين البلدين

أهم مناصب الأمير مشعل بن ماجد

بدء الأمير مشعل بن ماجد حياته السياسية وذلك منذ ما يقرب عن 25 عاماً ، وذلك من صدور الأمر الخاص بتعينه محافظ لمدينة جدة ، وظل في ذلك المنصب منذ عام 1997 ، وخلال تلك الفترة حقق انجازات مختلفة لكافة المواطنين ، بالإضافة إلى المشروعات والمبادرات التي كان يتم تنفيذها.

وذلك بعد موافقته عليها ، حيث كان يعمل على تطوير تلك المدينة ضمن رؤية المملكة 2030، وذلك في جميع المجالات ولكافة الفئات من سكان تلك المدينة ، والتي لها ما يميزها عن مدن المملكة الأخرى ، وكان من تلك الأمور التي وافق عليها ما يخص قطاع الشباب والذي يمثل المستقبل.

من إقامة مركزة جدة للتطوع وذلك حتى يتم الإستفادة من جهود هؤلاء الشباب واستثمارها بما يخدم المجتمع السعودي ضمن الأعمال التطوعية المختلفة ، وكان آخر المناصب التي حصل الأمير مشعل وأهمها هو تعينه مستشاراً للملك سلمان.

زر الذهاب إلى الأعلى