اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف علي تفاصيل اختبار شهر إبريل لطلاب الصف الثالث الثانوي

تعرف علي تفاصيل اختبار
تعرف علي تفاصيل اختبار شهر إبريل لطلاب الصف الثالث الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل الاختبار التقني بشهر أبريل لطلاب الصف الثالث الثانوي العام الدراسي 2020/2021،  والذي يعقد في الفترة من 18 وحتى 22 أبريل من الساعة 10.30صباحاً وحتى 1 ظهراً. ويهدف الاختبار التجريبي إلي ضبط الإعدادات الخاصة بالأجهزة وتحديثه، قياس تغطية  الـ 4G، قياس كفاءة الوصول إلى السحابة الإلكترونية،  تحديث منظومة التابلت. ونوهت الوزارة علي أنه تم إزالة برنامج kasperskyendpoint security من التابلت.

خطوات إيقاف تشغيل برنامج kasperskyendpoint security :

- الضغط على الضبط. - اختيار الحماية،  ثم نضغط على  ضبط أخر للحماية. -اختيار تطبيقات مسؤول الجهاز. - الضغط على برنامج kaspersky endpoint. - اختيار إلغاء التفعيل. - ثم يتم عمل إعادة تشغيل الجهاز.

منصة الامتحانات الإلكترونية

ويتم دخول الطالب علي منصة الامتحانات الإلكترونية من السيرفر الداخلي بواسطة wi-fi،  من هنا: و يتم حل مجموعة من الأسئلة الاستبيانية لا علاقة لها بالمنهج. جدير بالذكر أنه في حالة وجود استفسارات تخص اسم المستخدم وكلمة المرور يتم التواصل مع الدعم الفني علي الرقم المختصر: 19368 أو من خلال الواتساب:  01148970610 كما يجب إبلاغ الأخصائي أو المشرف عن المشكلات التي تطرأ داخل المدرسة لتسجيلها للعمل على حلها في الأيام التالية للاختبار. ويشترط تواجد كافة الطلاب بالمدارس أثناء الاختبار التجريبي ،  ويجب التأكد من وجود وتفعيل برنامج تنويهات علي جهاز التابلت الخاص بالطالب،  حيث سيتم استقبال بياناتك من قبل الوزارة عليها ( أكواد + باسورد ) الخاصة بالامتحان التجريبي ، كما يجب التاكد من إلغاء برنامج كاسبر من قبل الوزارة فقط . أما المدارس التي ليس بها تجهيزات بنية تكنولوجية سيتم امتحانهم بواسطة شريحة WE  وعلى طلبة هذه المدارس شحن الشرائح قبل الامتحان، وفي حالة وجود مشكلة في البرنامج يتواصل الطالب علي رقم 19368 . ويتم عقد الامتحان التجريبي باستخدام الجهاز اللوحي " التابلت "، لقياس كفاءة الأجهزة المستخدمة،ومحاكاة كاملة لاستخدام المعدات والشبكات ولتجربة عملية لأكواد المواد وكلمات المرور التي سيقوم الطالب باستخدامها في الامتحان. موعد الاختبار التجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي