اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أتلتيك بلباو ضد برشلونة.. البرسا صاحب اليد العليا في تاريخ مواجهات كأس ملك إسبانيا

أتلتيك بلباو ضد برشلونة..
أتلتيك بلباو ضد برشلونة.. البرسا صاحب اليد العليا في تاريخ م

يصطدم نادي أتلتيك بلباو بأبناء كتالونيا فريق برشلونة، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، وذلك مساء يوم السبت في نهائي كأس ملك إسبانيا لهذا الموسم 2020 /2021 ومن المعروف لدى المتابعين أن رفاق ميسي استطاعوا في الحصول على بطاقة التأهل للنهائي البطولة، وذلك عقب تخطيه عقبة إشبيلية، بعد العودة بالنتيجة في لقاء الإياب بالفوز بثلاثية نظيفة. اما بشأن الفريق الباسكي استطاع الحصول على بطاقة التأهل لنهائي المسابقة المحلية، بعد إقصاء منافسه ليفانتي في نصف النهائي.

التاريخ يحكم للبرسا

وبالبحث في سجلات التاريخ سنجد بالأرقام أن رفاق ميسي قد واجهوا أبناء الباسكي ، في مسابقة ملك إسبانيا خمس عشر مرة، فاز فيها أبناء كتالونيا في تسع مباريات، وخسر في أربعة، وتعادل الفريقان في مواجهتين فقط. ومن داخل السجل التهديفي لهذه المواجهة سنجد أن البرسا استطاع في تسجيل 27 هدفاً في شباك الاتلتي ، بينما سجل الأخير 18 هدفاً في مرمى برشلونة، ويعتبر ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي لمباريات الفريقين بمسابقة كأس ملك إسبانيا برصيد ستة أهداف.

موعد المباراة

ومن جهة أخرى يستعرض لكم موقع الوكالة نيوز موعد مباراة الفريقين حيث سنتطلق يوم السبت الموافق 17 أبريل 2021، 5 رمضان 1442، على ملعب لا كارتوخا. ومن المقرر والمعروف أن صافرة بداية المباراة،سنتطلق في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت مصر، العاشرة والنصف مساءً بتوقيت السعودية.

لا توجد قناة ناقلة

وبالبحث عن حقوق الملكية الناقلة لنهائي كأس الملك، ستجد أن لا توجد أي قناة عربية تمتلك حقوق بث إذاعة المباريات لهذا العام في الشرق الأوسط. ويذكر أن رفاق ميسي قد خرجوا من الدور ربع نهائي من المسابقة على يد ابناء الباسكي في الموسم الماضي، بخسارته بهدفٍ نظيف سجله النجم إناكي ويليامز. بعد ضياع لقب السوبر.. برشلونة وريال مدريد يسعيان لتضميد جراحهما في كأس ملك إسبانيا