توك شوعربى و دولى

متخصص في الشأن الروسي يستبعد قيام روسيا بعمل عسكري في أوكرانيا

قال نبيل رشوان المتخصص في الشأن الروسي، انه هناك الية سياسية بين روسيا واوكرانيا والدول الضامنة كالمانيا، رغم وجود اختلاف في تنفيذها، حيث ليس من المتوقع ان تتخذ روسيا اي عمل عسكري تجاه اوكرانيا.

واضاف انه ان اتخذت عمل عسكري تجاه اوكرانيا، سيكون بسبب المياه فقط لا غير، حيث ان المنطقة داخلة على فصل الصيف، ويوجد منطقة القرم التي هي مورد اساسي للمياه لروسيا وايضا مورد سياحي.

واوضح انه لا يتوقع حدوث اي تصادم، فأكدت روسيا انه لا يوجد رغبة في النزاع مع اوكرانيا، وان قواتها تتحرك فقط داخل اراضيها، وهذا من حقها.

واستكمل عبر مداخلته مع برنامج هذا الصباح المذاع على قناة اكسترا نيوز، اليوم الجمعة، ان حلف النيتو هو من يريد اقامة الدنيا ولا يقعدها، لاسباب اخرى مثل خط انابيب الغاز الشمالي، وايضا التدخل في الانتخابات.

وذكر ان اوكرانيا اليوم تعاني، حيث انها تخلت عن سلاحها النووي من اجل الاستقلال، واليوم لا تحمل اي شيء للدفاع عن نفسها، والجانب الاوروبي لا يسأل.

حيث اليوم كان هناك قمة بين رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون ورئيس اوكرانيافولوديمير زيلينسكي، ومستشارة المانيا أنغيلا ميركل، للحديث عن تصعيد الحشد العسكري الروسي على حدود اوكرانية.

زر الذهاب إلى الأعلى