منوعات و المرأة و الطفل

الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة 16 أبريل 2021

 

تغيرات جديدة تشهدها حالة الطقس في مصر وذلك من الإرتفاع التدريجي في درجات الحرارة في جميع محافظات الجمهورية ،في جميع الأجزاء من مصر يبدأ ارتفاع الحرارة منذ اليوم الجمعة الموافق 16 أبريل 2021 ، وذلك من توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

حيث أن العظمى اليوم في محافظة القاهرة ستصل 35 درجة ويستمر الجو الحار وذلك من درجات الحرارة المرتفعة حتى الأسبوع المقبل والذي سترتفع فيها درجة الحرارة حتى تصل فيه العظمى يوم الأثنين المقبل 41 درجة.

وتلك التغيرات في درجات الحرارة بالتزامن مع فترة الصيام والتي شهدت درجات حرارة حرارة منخفضة عند بداية الشهر الكريم ، ولكن درجات الحرارة ستترفع وذلك من جو حار في النهار خلال ساعات الصيام ، حتى تصل تلك الأجواء الحارة ذروتها في الأسبوع المقبل ،ثم ستتغير مرة أخرى .

من انخفاض معدلات الحرارة ، وذلك كما هو معتاد من تلك التغيرات المستمرة والمتقاربة خلال تلك الفترة من كل عام وذلك من فصل الربيع ، ولكن خلال الأيام الحالية ستكون فترة الصيام ضمن جو حار من الممكن أن يختلف وذلك بعد انتهاء الجو الحار ، وانخفاض درجات الحرارة مرة أخرى بشكل تدريجي.

حالة الطقس اليوم الجمعة 16 أبريل 2021
حالة الطقس اليوم الجمعة 16 أبريل 2021

حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة والوجه البحري

حالة الطقس اليوم الجمعة 16 أبريل تشهد ارتفاع كبير ملحوظ في درجات الحرارة وذلك في محافظة القاهرة والوجه البحري ، حيث وخلال النهار وذلك أثناء فترة الصيام ، سيكون الجو حار كون العظمى في محافظة القاهرة ستصل 34 درجة.

وأيضا المناطق التي تقع في محافظات الوجه البحري من البلاد سيكون الجو فيها حار ، ولكن مع بداية ساعات الليل سيكون الجو لطيف على تلك الأجزاء من الجمهورية ، مع وجود إحدى الظواهر الجوية وذلك من الرياح النشطة في منطقة مختلفة من تلك الأجزاء من البلاد وخصوصا خلال النهار.

حالة الطقس اليوم الجمعة 16 أبريل 2021
حالة الطقس اليوم الجمعة 16 أبريل 2021

حالة الطقس اليوم في جنوب البلاد ومحافظة سيناء

تتميز حالة الطقس في محافظات الصعيد اليوم بالجو الحار خلال ساعات الصيام في النهار وذلك سواء في الشمال أو الجنوب من الصعيد حيث أن العظمى ستصل 38 درجة ، ولكن مع بداية ساعات الليل ستختلف درجات الحرارة وذلك من الإنخفاض حيث أن الجو سيكون لطيف.

على الرغم من أنه ستعاود الحرارة في الإرتفاع مرة أخرى وذلك خلال بداية ساعات النهار في اليوم التالي ، ضمن الأجواء الحارة التي تشهدها البلاد وخصوصا الأجزاء التي تقع في الجنوب من مصر ، وكذلك سيكون الجو في محافظة سيناء من ارتفاع الحرارة خلال النهار.

ولكن سيكون معتدل خلال الليل في تلك المحافظة من مصر ، ولكن مع وجود نشاط الرياح اليوم وذلك في الشمال ضمن إحدى الظواهر الجوية ، والتي تتواجد في مناطق مختلفة ضمن التغيرات الجديدة في حالة الجو في جميع محافظات الجمهورية.

حالة الطقس اليوم في السواحل الشمالية

وحالة الطقس اليوم الجمعة 16 أبريل وذلك في السواحل الشمالية من البلاد تتميز أيضا بارتفاع درجات الحرارة وذلك من جو حار خلال النهار في الأجزاء الغربية منها ، معتدل في الأجزاء الشرقية ، وخلال ساعات الليل فإن الجو سيكون لطيف.

من انخفاض درجات الحرارة خصوصا في المناطق التي كان الجو فيها حار خلال النهار وذلك ضمن التغيرات الجديدة في درجة الحرارة من ارتفاع المعدلات عن الأيام الماضية ، خلال نهاية الأسبوع الحالي وذلك من بداية الإرتفاع في معدلات الحرارة.

حالة الطقس اليوم الجمعة 16 أبريل 2021
حالة الطقس اليوم الجمعة 16 أبريل 2021

إقرأ أيضاً:

تعرف على حالة الطقس في أول أسبوع من رمضان

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الجمعة 16 أبريل

تبدأ حالة الطقس اليوم الجمعة 16 أبريل في التغير وذلك من كون العظمى اليوم ستصل 35 درجة في محافظة القاهرة وكذلك أيضا المعدل في محافظات الوجه البحري في حين أن الصغرى ستتراوح ما بين 17 إلى 18 درجة وفي محافظات الصعيد ستكون العظمى36 درجة في الشمال.

بينما ستكون 37 درجة في الجنوب في حين أن الصغرى ستتراوح ما بين 19 إلى 22 درجة وفي السواحل الشمالية ستكون العظمى 35 في المناطق الغربية، و 36 درجة في المناطق الشرقية والصغرى تتراوح من 16 إلى 20 درجة.

بينما في محافظة جنوب سيناء ستكون العظمى 35 والصغرى 20 درجه ،وذلك من حالة الطقس اليوم من درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها البلاد بشكل تدريجي حتى يوم السبت المقبل ، حيث سترفع مرة أخرى بمعدلات أكبر وصولاً لذروة الإرتفاع من 41 درجة في محافظة القاهرة يوم الأثنين المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى