احنا الطلبة

مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2021

يبحث طلاب وطالبات الدبلومات الفنية بمختلف التخصصات (زراعي، وصناعي، وتجاري، وفندقي) خلال هذه الأيام وبجميع محافظات الجمهورية، عن مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجاري 2020- 2021، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2021.

مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2021

من المقرر أن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية العملية والتدريبات المهنية من السبت 5 يونيو 2021 إلى الخميس 17 يونيو، وتبدأ الامتحانات التحريرية من السبت 19 يونيو حتى الخميس 1 يوليو 2021، على ان يتم البدء في تقدير الدرجات للدور الأول والتصحيح من السبت 26 يونيو حتى السبت 10 يوليو، وتكون إجازة عيد الأضحى من الاثنين 19 يوليو، حتى السبت 24 يوليو 2021، على أن يتم إعلان نتيجة الدور الأول الخميس 29 يوليو 2021.

وكان قد تم اعتماد نظام التعليم المدمج كنظام أساسي لتعليم الطلاب بمدارس التعليم الفني بمختلف تخصصاتها (زراعي، وصناعي، وتجاري، وفندقي) نظامي الثلاث والخمس سنوات، بما يضمن الجمع بين تواجد الطلاب وتنفيذ الدروس العملية بالمدرسة بأماكنها المخصصة وتخصيص الوقت الكافي لمناقشة الدروس النظرية والإجابة على تساؤلات الطلاب، وكذلك الاستفادة من المنصات الإلكترونية Edmodo فى التواصل بين المعلم والطلاب طبقًا لجدول يتم وضعه من جانب إدارة المدرسة بالتعاون مع التوجيه الفني المختص.

وتم تخصيص قناة تعليمية بالتليفزيون لشرح مناهج التعليم الفني وفق خطة الدراسة، كما تم إنتاج محتوى إلكتروني للمناهج الدراسية لإتاحته على المنصات المختلفة المتاحة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وكذلك على قنوات YouTube وعلى منتديات قطاع التعليم الفني للمدرسين والطلاب لاستخدامه.

تردد القنوات التعليمية لطلاب التعليم الفني

تردد قناة مصر للتعليم الفني الصناعي والتجاري:

– القمر الصناعي: النايل سات.

– التردد: 12303.

– معدل الترميز: 27500.

– معدل الاستقطاب: أفقي.

– معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

تردد قناة مصر التعليمية للتعليم الفني الزراعي:

– التردد: 11747.

– معدل الترميز: 27500.

– معامل الاستقطاب: افقي.

– معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

ضوابط الدراسة والتقييم خلال شهر رمضان لكل الصفوف الدراسية بجميع المدارس 2021

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط الدراسة والتقييم خلال شهر رمضان الكريم لكل الصفوف الدراسية في جميع المدارس والكيانات التعليمية بجمهورية مصر العربية وجاءت كالتالي:

ـ الحضور اختياري في جميع أنواع المدارس، ولكن على ولي الامر موافاة المدرسة في حالة الرغبة في عدم حضور الطالب.

– لا تزيد عدد أيام حضور الطلاب عن ثلاثة أيام أسبوعيًا.

– يتم العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة.

– استكمال المناهج الدراسية من خلال الوسائل التكنولوجية.

كما قررت الوزارة تشكيل لجنة لمتابعة كافة الصفوف الدراسية في جميع المدارس والكيانات التعليمية بجمهورية مصر العربية، التزام جميع المدارس والكيانات التعليمية (المقيد بها طلاب مصريين) بتدريس مواد الهوية القومية (اللغة العربية – التربية الدينية – التربية الوطنية – الدراسات الاجتماعية)  ويتم تقييم الطلاب بها وفقاً لما جاء بالكتب الدورية.

ويتم التزام جميع المدارس بما فيها المدارس الدولية بتحية العلم وأداء النشيد الوطني ويتم تشكيل لجان للتأكد من تنفيذ ذلك ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية، تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، واتخاذ اللازم عند ظهور حالات مرضية واتباع قواعد الغلق المنصوص عليها سابقاً وفي حالة ثبوت أي حالات اصابة لم يتم الإبلاغ بها سيتم مسائلة المدرسة.

كما تلتزم المدارس الدولية بتدريس المناهج الدراسية المعتمدة من قبل الوزارة ورصد أي مخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

ويتم تكليف الموجهين المتخصصين – كل فيما يخصه – مراجعة محتوى جميع المناهج الدراسية التي يتم تدريسها بالمدارس الدولية والكيانات التعليمية للتأكد من خلوها من أي معلومات تتعارض مع الثقافة المصرية والثوابت الوطنية.

تردد قناة «مدرستنا 1 و2» ومواعيد بث الحصص التعليمية

زر الذهاب إلى الأعلى