منوعات و المرأة و الطفل

فر من قفصه.. أسد يفترس سعودياً في حديقة منزله في الرياض

تظل الحيوانات المفترسة مفترسة وخطر كبير على من يربيها أو من يقترب منها مهما كان شجاعاً ، ولا يمكن أن تغير طبيعة حيوان مفترس ، فلا يجب على أي شخص أن يثق ثقة عمياء في حيوان مفترس ، فماذا إن كان هذا الحيوان هو أسد ويربيه شخص ويسكن معه في نفس المنزل ؟ .

خطر الحيوانات المفترسة

تخيّل نفسك بين مخالب وأنياب أسد مفترس، بالتأكيد أنه شعور صعب ولا يمكن أن يُوصف ، تكون فرص النجاة تكاد تكون معدومة. فكيف إذا حدث لشاب من أسد مفترس يربيه في منزله ، الشاب الذي انتهت حياته بين أنياب الأسد والذي لقي مصرعه مأكولاً من حيوان كان يثق به ثقة عمياء ، حتي أنه كان يلتقط معه الصورة وينشرها على مواقع التواصل الاجتماعي .

لكل حيوان بيئة وفطرة يولد بها ولا يمكن تغييرها مهما كان الشخص شجاعاً ، أو مالكاً لقوة خارقة ، حتي مروضي الأسود ، قد يحدث وتهاجمهم الأسود في أي وقت من الأوقات ، وبالفعل هذا ما حدث لشاب سعودي كان يربي أسد في منزله حتي انتهت حياته بين أنياب الأسد .

أسد يفترس سعودياً في حديقة منزله في الرياض

أسد مفترس يقتل شاباً في منزله

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لأسد مقتولاً بعد تخليص شاب من بين أنيابه ، حيث لقي شاب سعودي يبلغ من العمر 22 عام مصرعه أثر تعرضه لهجوم من أسد كان يقوم بتربيته في منزله.

وتلقت الجهات الأمنية بلاغاً بحادثة هجوم أسد مفترس على شاب سعودي حتي الموت ، وذهبت الجهات الأمنية إلي موقع الحادث بحي السلي شرق العاصمة الرياض.

وقالت صحيفة سبق السعودية إن الجهات الأمنية تعاملت مع الموقف حيث قامت باتخاذ اللازم وتخليص المواطن من بين فكي الأسد، مشيرة إلى أنه توفي متأثرًا بالإصابات التي تعرض لها.

شن رواد مواقع التواصل الإجتماعي هجوماً كبيراً على من يقوم بتربية الحيوانات المفترسة في منزله ، مؤكدين أن قصة وفاة الشاب نتيجة تعرضه لإصابات بسبب مهاجمته من أسد يربيه في منزله هي عبرة لمن يقومون بتربية الحيوانات المفترسة .

اقرأ أيضا: رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان: الطب البشري والبيطري يتعاونان لأول مرة لإنقاذ أسد

تعليقات رواد مواقع التواصل الإجتماعي علي الحادث

وكتب حساب علي موقع التدوينات القصيرة تويتر : ” الحيوان مهما بدل لك لا يمكن أن يتغير ، عن ذلك الحيوان الذي في لاحظه ماقد يوذيك مهماكان نوعه فكيف بأسد كيف هذه الثقه العمياء في الحيونات شي لا يصدق حتى القطط لايستطيع احد من العائله ان يمتلكها وانا موجود يرحم الله”.

وأضاف شخص : “‏الله يرحمه ‎أسد يقتل شاب لكن نتكلم على الباقين اللي تربي الحيوانات المفترسه يعني الحين مصدق حالك انت بطل خارق ومروض للأسود اذا مصدق لازم تعرف انت مرض وضروري تعالج لو تخدر وتشيل لابد من افتراسك تربية الحيوانات المفترسة خطر على السكان والشارع الحل هو المنع “.

وقال مغرد آخر : “‏الله يرحمه ويصبر اهله مهما كان هذي فطرتها كل حيوان له بيئته  حتى القطط  والكلاب  والطيور لها بيئتها وفطرتها  مع الاسف صار الناس من باب  التحضر تربي قطط وكلاب وتسجن الطيور في اقفاص ويقولو لك  حقوق الحيوان حقوقه تعطوه بيئته الي فطره الله عليها مو حبس البيوت “.

وتابع شخص : ” ‏استغرب من البعض يقرن المهارة والشجاعة بترويض الحيوانات المفترسة ليش رب العالمين خلق لها بيئة بعيدة عن المجتمعات البشرية ؟! عشان ماتهاجمها كلاً وبيئتة يتأقلم انت تجيبها لنفسك ترى البيت اللي انت حاطها فيه حولينك جيران اذيتهم في رقبتك “.

أسد يفترس سعودياً في حديقة منزله في الرياض

المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في السعودية يمنع تربية الحيوانات المفترسة

الجدير بالذكر أن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في السعودية،  كان قد منع في مارس الماضي أن تربية الحيوانات المفترسة في المملكة ، وأكد أنه سيتم فرض عقوبات على من يخالف القرار .

وشدد المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في السعودية على أن التعامل مع تلك الكائنات أمر خطير جداً نظراً لطبيعتها المفترسة ، بالإضافة إلى أن تربيتها تتطلب توفير بيئات ومساحات مناسبة لها، ووسائل أمان عالية تضمن عدم تسربها إلى خارج الأماكن التي يتم إيواؤها فيها، الأمر الذي يستحيل تحقيقه في المنازل والاستراحات الخاصة.

نمر يحاول افتراس شابا في 2019

يذكر أن قد وقع في عام 2019 حادث مشابه لتلك الحادث في المملكة العربية السعودية أيضاً ، عندما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مرعب لنمر يحاول أن يفترس شاباً بحديقة الملز في الرياض بالسعودية.

توقعات الأبراج اليوم تحذير للجدي وتوتر للأسد

زر الذهاب إلى الأعلى