اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

قبل مباراة القمة.. من صاحب البصمة الأخيرة الأهلي أم الزمالك؟

قبل مباراة القمة..
قبل مباراة القمة.. من صاحب البصمة الأخيرة الأهلي أم الزمالك؟

تتوجه أنظار وعشاق الساحرة المستديرة وبالتحديد عشاق الكرة المصرية مساء الأحد وفي تمام الساعة التاسعة حيث تنطلق صافرة مواجهة القمة بين الأهلي و الزمالك، فى المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة من بطولة الدورى الممتاز وسط ظروف صعبة تواجه بطل إفريقيا، بسبب الإصابات والغيابات الكثيرة. وبحسب الوارد من داخل المارد الأحمر فإن هناك لاعبين كثيرون سيكون خارج القائمة بسبب الإصابة وذلك في مختلف المراكز، تأكد غيابهم عن مواجهة الأحد، حيث بات المدير الفني بيتسو موسيماني في أزمة كبيرة. وهناك أزمة كبير حدث أيضا بين جماهير القطبين قبل قمة الأحد، حيث المشاحنات التي طغت مسؤولي قطبي الكرة المصرية على خلفية أحداث نهائي دوري الجمهورية للشباب تحت 21 عاما، بعدما فاز الأهلي على الزمالك بنتيجة 2-1 ولكن الغريب أن الفريقين احتفلا بالتتويج فالأهلي يرى نفسه البطل بالرجوع لمعيار المواجهات المباشرة والزمالك يرى نفسه البطل بمعيار فارق الأهداف. وعلى هامش هذه الأزمة استقر مسئولو الجبلاية على إقامة مباراة فاصلة كانت مقررة يوم الثلاثاء المقبل، قبل تأجيلها لأجل غير مسمى دون أسباب واضحة. [caption id="attachment_648257" align="alignnone" width="650"]قبل مباراة القمة.. من صاحب البصمة الأخيرة الأهلي أم الزمالك؟ قبل مباراة القمة.. من صاحب البصمة الأخيرة الأهلي أم الزمالك؟[/caption] وفي هذا التقرير الوكالة نيوز تستعرض آخر مواجهة بين القطبين لتذكير جماهير. المارد الأحمر وعشاق الفارس الأبيض والتي جمعتهما في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، والتي جمعت بينهما على استاد القاهرة، وحينها حقق المارد الأحمر لقبه التاسع في البطولة بعد الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف. القمة هذه بدأت يتحفظ كبير بين الفريقين وبالأخص كانت من الجانب المارد الأحمر حيث أصبحت المواجهة تشير إلى إلى التعادل بهدف لكل فريق، حتى سجل أفشة هدفًا قاتلًا للأهلي حسم به الأمور في الدقيقة 86 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

استعداد ما قبل الحسم

وقبل القمة المنتظر مازال الشياطن الحمر يستعدون بالقوة الضاربة اليوم الجمعة،في التدريبات الجماعية اليوم من أجل مواجهة فريق الزمالك، في المواجهة التي أثارت الجدل قبل انطلاقها، في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة الرابعة من بطولة الدوري الممتاز، والتي تقام على ملعب القاهرة الدولي، في المقابل يواصل الزمالك استعداداته أيضا لموقعة الأحد، تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون. ومن المعروف لدى المتابعين فإن المارد الأحمر قد بات تدريباته الخاصة للقمة من بداية مساء الخميس على ملعب التتش بالجزيرة دون الحصول على راحة بعد خوض مباراة النصر أمس في دور الـ32 من منافسات كأس مصر، والتي فاز بها بثنائية مقابل هدف، بسبب ضيق الوقت قبل مواجهة الغريم التقليدي، والأمر نفسه للزمالك الذي خاض تدريباته عقب مواجهة حرس الحدود في الزمالك، بثلاثية مقابل هدف واحد. [caption id="attachment_648258" align="alignnone" width="550"]قبل مباراة القمة.. من صاحب البصمة الأخيرة الأهلي أم الزمالك؟ قبل مباراة القمة.. من صاحب البصمة الأخيرة الأهلي أم الزمالك؟[/caption] وتواجد في المران الخاص أكرم توفيق، لاعب الفريق بعد تعافيه من الإصابة التي ضربته في الذراع، والتي غادر على إثرها مباراة مباراة النصر التي أقيمت مساء الأربعاء، حيث أجرى اللاعب أشعة جاءت نتيجتها مطمئنة، وفقًا لتأكيدات الدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي بالفريق.

موعد القمة

وبالنسبة لقراء الوكالة نيوز فإن قمة الأحد سنتطلق يوم 18 أبريل 2021، الموافق 6 رمضان 1442، والتي تقام على ملعب القاهرة الدولي. وتبدأ المواجهة المنتظرة في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، وتمتلك قناة أون تايم سبورت حقوق بث الدوري المصري الممتاز حصريًا، وستقوم بإذاعة مباراة عبرشاشتها. والجدير بالذكر أن الفارس الأبيض سيدخل هذه المواجهة وهم محتلا جدول ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة بعدما لعب 14 مباراة، بينما يأتي الأهلي في المركز الرابع برصيد 27 نقطة، بعدما لعب 11 مباراة، في المسابقة حتى الآن. قاهر الزمالك وسفاح إفريقيا الجديد على أعتاب الأهلي