عربى و دولىالآنالرئيسية

«نافالني»: تسريب البريد الالكتروني للمشاركين في أكبر احتجاج ستشهده روسيا

أعلن إيفان زدانوف مدير مؤسسة نافالني لمكافحة الفساد في روسيا تسريب عناوين البريد الالكتروني للمشاركين في ما وصفه مؤيدو المعارض الروسي الشهير اليكسي نافالني بأنه سيكون أكبر احتجاج في تاريخ روسيا الحديث .

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن زدانوف اليوم الجمعة قوله: إن عناوين وبيانات البريد الإلكتروني للأشخاص الذين سجلوا للمشاركة في الاحتجاج ضد الكرملين ظهرت على الإنترنت.

وأوضح أن قاعدة البيانات لا تحتوي على أكثر من عناوين البريد الإلكتروني، بدون أسماء أو سمات تعريف أخرى لمستخدميها.

وأضاف: “أسوأ شيء يمكن أن يفعله هؤلاء المتسللون هو إرسال بريد إلكتروني مزعج من المرجح أن ينتهي به الأمر في مجلد الرسائل غير المرغوب فيها”.

وأشار زدانوف إلى أنه تم تسجيل أكثر من 440 ألف شخص للمشاركة في الاحتجاج.

وفي الشهر الماضي، أطلق مؤيدو نافالني حملة سياسية من خلال موقعه الخاص على الإنترنت “Free Navalny” وقالوا إنهم سيعلنون موعدًا جديدا للاحتجاج في الشوارع على مستوى البلاد بمجرد تسجيل أكثر من 500000 شخص على الإنترنت .

يذكر أن المعارض الروسي نافالني دعا من قبل إلى خروج الاحتجاجات فى ضد الكرملين فيما نشر متابعين له عبر الإنترنت تحقيقات تزعم فساد كبار المسؤولين الروس.

وسجن نافالني (44 عاما) الشهر الماضي لمدة عامين ونصف بتهم وصفها بأنها ملفقة حيث تم اعتقاله فور عودته من المانيا بعد رحلة علاج استمرت شهور بعد تعرضه للتسميم بغاز الاعصاب.

ودفع اعتقاله مؤيديه إلى تنظيم ثلاثة احتجاجات خلال فصل الشتاء الماضي على الرغم من جائحة COVID-19.

لمنعه من الحصول على مصحف ..المعارض الروسي نافالني يقاضي مسؤولي السجن

زر الذهاب إلى الأعلى