الآن

من هو الشهيد محمد مبروك الذي يجسده أياد نصار في الاختيار 2؟

ازداد بحث الكثير من الأشخاص عن الشهيد محمد مبروك، خاصة بعد ظهور الفنان إياد نصار والذي يجسد دوره في مسلسل الاختيار 2، مما جعل المشاهدين يتذكروا خبر استشهاد البطل محمد مبروك، وجهوده في كشف تنظيم الجماعات الإسلامية، وينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» أهم المعلومات عن الشهيد محمد مبروك في التقرير التالي.

من هو الشهيد محمد مبروك؟

ظهر إياد نصار في دور الشهيد محمد مبروك، وأكد المسلسل على إنه ليس ضابط عادي بل كان ضابط من الطراز الخاص، الذي طالما كان محب لوطنه ومصلحة بلده.

وظهر في الحلقة بجانب كريم عبد العزيز أثناء دخولهم تنظيم رابعة للكشف عن مخططات الجماعات الإسلامية في وصولها للحكم، كما بدأت الأحداث بالرجوع إلى 6 يوليو 2013 أثناء حوار بينه وبين اللواء رفعت وكشف محمد مبروك انه يقوم برصد تحركات الجماعة الإرهابية ومحاولتهم إسقاط الدولة المصرية.

ونستعرض لكم أهم المعلومات عن الشهيد محمد مبروك

– التحق بكلية الشرطة عام 1991، وتخرج منها عام 1995.

– ثم التحق بمباحث أمن الدولة عام 1997.

– وله ثلاثة أبناء هم ” زياد، مايا، وزينة”.

– ارتبط اسمه بكشف مخططات الإخوان، ورصد المكالمات والحركات بين محمد مرسي وقواعد الإخوان، وتسجيل كافة المكالمات قبل أحداث يناير.

– كما كشفت تحريات الشهيد محمد مبروك عن اجتماعات الإخواني محمد بديع، عقد اجتماعات تنظيمية في المنيل، وذلك من خلال دعوات القيادات الإرهابية للتظاهر ضد الشرطة يوم 25 يناير 2011 لتحقيق أهداف التنظيم الدولي.

– كما كشف تآمر أعضاء الجماعة في القضية المعروفة “التخابر مع حماس” وأثبت جرائم الإرهابيين بالمستندات والأدلة.

– كشف مخطط الجماعة مع الاستخبارات الأمريكية قبل ثورة يناير بأيام قليلة.

– سجل كافة مكالمات الجماعة الإخواني وعضو التنظيم أحمد محمد عبد العاطي والذي كان يتواجد في تركيا حينها، وذلك وفقا بإذن من النيابة العامة.

– اغتالت يد الإرهاب الضابط محمد مبروك عام 2013 بسبع طلقات وذلك أثناء خروجه من منزله متوجه إلى مقر عمله، في تقاطع شارعي عباس العقاد وذاكر حسين بمدينة نصر.

– واغتيل من خلال إطلاق طلقات نارية من سيارتين ملاكي بدون لوحات معدنية، وجاء ذلك بعد تحريره محضر في قضية التخابر المتهم فيها محمد مرسي، وقضية هروب المسجونين من سجن وادي النطرون.

كما عقدت في نوفمبر 2017 محكمة جنايات أمن الدولة العليا لمحاكمة محمد مرسي وقيادات من جماعة الإخوان الإرهابية، وحكم لصالح الشهيد محمد مبروك الذي لم يكن حاضرا واستشهد قبلها بـ 4 سنوات من الجلسة.

أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل الاختيار

وانتهت أحداث الحلقة الثالثة بدخول الضابط محمد مبروك  “إياد نصار” والضابط زكريا ” كريم عبد العزيز” لاعتصام رابعة أثناء تنكرهم كأنهم من أعضاء الجماعات الإسلامية.

موعد عرض مسلسل الاختيار 2

يعرض مسلسل الاختيار على قناة ON E في تمام الساعة 9:00 مساء، ويعاد في الساعة 2:00 صباحا، والساعة 3:30 عصرا، بينما يعرض على قناة ON Drama الساعة 10:15 مساء ويعاد الساعة 4:00 صباحًا، والساعة 4:45 مساء.

تنفيذي البحيرة يستهل جلسته بالوقوف دقيقة حداد على روح رئيس مدينة دمنهور السابق

زر الذهاب إلى الأعلى