اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

نماذج استرشادية مجمعة للصف الرابع الابتدائي لامتحان شهر أبريل 2021

IMG-20210416-WA0067
IMG-20210416-WA0067

يبحث الكثير من طلاب الصف الرابع الابتدائي وأولياء أمورهم خلال هذه الأيام، عن نماذج امتحانات استرشادية مجمعة على منهج شهر أبريل 2021 الترم الثاني، حيث يدرك الطلاب من خلالها أهم الأسئلة المطروحة في الامتحانات والتدريب على حلها.

نماذج استرشادية للصف الرابع الابتدائي

من المقرر عقد اختبار شهر أبريل لطلاب الصف الرابع الابتدائي يوم الأربعاء الموافق 28 أبريل 2021، في لجان مؤمنة ومراقبة، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" نماذج استرشادية مجمعة للصف الرابع الابتدائي لامتحان شهر أبريل 2021 الترم الثاني.

امتحان شهر أبريل للصف الرابع الابتدائي 2021

وسيكون الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عدد من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام. وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط الدراسة والتقييم خلال شهر رمضان الكريم لكل الصفوف الدراسية في جميع المدارس والكيانات التعليمية بجمهورية مصر العربية وجاءت كالتالي: ـ الحضور اختياري في جميع أنواع المدارس، ولكن على ولي الامر موافاة المدرسة في حالة الرغبة في عدم حضور الطالب. - لا تزيد عدد أيام حضور الطلاب عن ثلاثة أيام أسبوعيًا. - يتم العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة. - استكمال المناهج الدراسية من خلال الوسائل التكنولوجية. كما قررت الوزارة تشكيل لجنة لمتابعة كافة الصفوف الدراسية في جميع المدارس والكيانات التعليمية بجمهورية مصر العربية، التزام جميع المدارس والكيانات التعليمية (المقيد بها طلاب مصريين) بتدريس مواد الهوية القومية (اللغة العربية - التربية الدينية - التربية الوطنية - الدراسات الاجتماعية)  ويتم تقييم الطلاب بها وفقاً لما جاء بالكتب الدورية. ويتم التزام جميع المدارس بما فيها المدارس الدولية بتحية العلم وأداء النشيد الوطني ويتم تشكيل لجان للتأكد من تنفيذ ذلك ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية، تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، واتخاذ اللازم عند ظهور حالات مرضية واتباع قواعد الغلق المنصوص عليها سابقاً وفي حالة ثبوت أي حالات اصابة لم يتم الإبلاغ بها سيتم مسائلة المدرسة. كما تلتزم المدارس الدولية بتدريس المناهج الدراسية المعتمدة من قبل الوزارة ورصد أي مخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها. ويتم تكليف الموجهين المتخصصين - كل فيما يخصه - مراجعة محتوى جميع المناهج الدراسية التي يتم تدريسها بالمدارس الدولية والكيانات التعليمية للتأكد من خلوها من أي معلومات تتعارض مع الثقافة المصرية والثوابت الوطنية.

منصات التعلم الإلكترونية

وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير قنوات تعليمية، ومنصات إلكترونية لتوفير وسائل التعلم عن بعد من خلال القنوات والمنصات الإلكترونية. وأتاحت الوزارة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي: - القناة التعليمية مدرستنا 1 - منصة ذاكر https://study.ekb.eg  من بنك المعرفة المصري - منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg - منصة ادمودو https://new.edmodo.com/ - منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg أما طلاب المرحلة الثانوية: - منصة نظام إدارة التعلم  https://lms.ekb.eg من بنك المعرفة المصري. - القناة التعليمية مدرستنا 2 - منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg - منصة ادمودو https://new.edmodo.com/ - منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg اقرأ أيضا.. مراجعة مادة الرياضيات للصف الرابع الابتدائي لاختبار شهر إبريل