منوعات و المرأة و الطفل

أدعية لتفريج الهم والضيق في رمضان

يحرص العديد من الأشخاص في رمضان على الدعاء، خاصة في حالة مرورهم بكرب أو ضيق، ويبحث الكثير من الأشخاص عن الأدعية الخاصة بتفريج الهم والضيق، والدعاء من العبادات المستحبة خاصة في أوقات البلاء والضيق والصبر على حكمة الله الخفية والرضا التام بقضائه، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» أهم الأدعية المستجابة لتفريج الهم والضيق.

أدعية تفريج الهم والضيق

– اللهم نجّني ممّا أنا فيه من كرب بفرج عاجل وغير آجل وبرحمتك يا أرحم الراحمين.

– هبني اللهمّ الصبر والقدرة لأرضى بما ليس منه بد، وهبني الشّجاعة والقوّة لأغيّر ما تقوى على تغييره يد، وهبني اللهمّ السّداد والحكمة لأميّز بين هذا وذاك.

– يا فارج الهمّ ويا كاشف الغم فرّج همي .. ويسرّ أمري و أرحم ضعفي و قلة حيلتي وأرزقني من حيث لا أحتسب يارب العالمين.

– اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك.

– إله إلا الله ربّ العَرْشِ العظِيم، لا اله إلاَّ الله ربِّ السَّماوات وربِّ الأَرض و ربِّ العَرشِ الكَريم، اللَّهمّ أرجو رحمتك فلا تكِلني إلى نفسي طرْفة عين، وأصلِح لي شأني كلّه، لا إله إلاَّ أنت.

– رب رحمتك أرجو وأطلب، فلا تتركني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي كل شأني لا إله إلا أنت يا جابر المكسور، اللهم أبدل كدري وحزني بضيقتي بالرّضا والراحة والسلام.

– اللهم إني أسألك سلامًا ما بعده كدر، ورضًا ما بعده سخط، وفرحًا ما بعده حزن، اللهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي، اللهم اجعل طريقي مسهلًا و أيامي القادمة أفضل من سابقاتها.

– لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب السّموات والأرض، وربّ العرش العظيم.

– لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

دعاء تفريج الهم والضيق، أدعية تفريج الهم والضيق، أدعية تفريج الهموم في رمضان، أدعية الهموم والحزن في رمضان، دعاء تفريج الحزن والزعل في رمضان، أدعية قبل الإفطار في رمضان، أدعية مستجابة لتفريج الهم والضيق والحزن

أفضل الأدعية للمتوفي في رمضان 2021

زر الذهاب إلى الأعلى