اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

حقيقة تحرش رامز جلال بالراقصة لوردينا في برنامج "رامز عقله طار"

رامز ولوردينا
رامز ولوردينا

ظهرت الراقصة لوردينا والمطرب حمو بيكا أمس في برنامج "رامز عقله طار" مع الفنان رامز جلال على قناة mbc مصر. ولاقت الحلقة ضجة كبيرة وأثارت جدلا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي عن ما فعله النجم رامز جلال واعتبره البعض تحرش بالراقصة البرازيلية لوردينا. ويستعرض لكم موقع «الوكالة نيوز» ردود الأفعال حول حلقة البرنامج والاتهامات التي وجهت للفنان رامز جلال.

اتهامات بالتحرش

قال طارق العوضي المحامي بالنقض والدستورية العليا: "إن ما فعله الفنان رامز جلال في الحلقة الثالثة من برنامجه رامز عقله طار من خلال استضافته الراقصة لوردينا ومغني المهرجانات حمو بيكا يعد تحرشا صريحا". وأضاف وجب على البرنامج أن ينوه بأن تلك الفكرة أو اللعب مجرد واقعة في الخيال وليست لها علاقة بالواقع، وأشار العوضي إلى أن رامز جلال لم يعد يخدع المشاهدين على مدار كل موسم من المواسم الرمضانية التي ظهر بها في برامج المقالب وأنه لا يراعي مشاعر الجمهور. فيما غضب متابعي البرنامج حيث اعتبروا أن ما يحدث استهزاء بالمشاهدين في الشهر الكريم وعدم احترام لبرامج التسلية والترفيه أو حتى الخدع والمقالب. حيث انقلبت الحلقة إلى حالة من التحرش والتنمر فقد قال رامز عن لورديانا العديد. من الألفاظ التي تعتبر تحرش لفظي صريح، مثل" البطل، قرموط أبيض، قوللنا فين واحنا نيجي"، ثم بعد ذلك قام بضرب طلقات الألوان من الخلف على كلا من لورديانا و حمو بيكا. ولم يقتصر الأمر فقط على التحرش بلورديانا بل تخطي ذلك للتنمر المستمر على شكل وجسد المطرب حمو بيكا حيث كرر أكثر من مرة تنمره على "كرش" حمو بيكا. فيما ظهرت الراقصة البرازيلية لورديانا بثبات كبير حيث كانت على اتفاق مع طاقم العمل الخاص بالبرنامج لخداع حمو بيكا مما أظهر مدى هدوئها وعدم انفعالها.

رامز جلال وسلسلة برامج من المقالب

يذكر أن الفنان رامز جلال قد اعتبره الكثير من الفنانين أو خارج الوسط مجنون وان ما يفعله ببرامجه لا يندرج تحت بند المتعة أو المقالب بل هو تعذيب لزملائه. قال رئيس نادي الزمالك السابق المستشار مرتضى منصور عن برنامج رامز مجنون رسمي «رامز مكانه الطبيعي مستشفى الأمراض العقلية وقدمت إنذارًا إلى مستشفى الصحة النفسية، وما يفعله مع الفنانين احتجاز يصاحبه تهمتى التعذيب والشروع في القتل». كما صرحت النجمة باريس هيلتون في عام 2015 عزمها على تقديم دعوى قضائية ضد رامز جلال وصناع البرنامج ليتم حل الأمر بشكل ودي فيما بعد حيث ذهب إليها رامز جلال واعتذر عما بدر منه، وذلك بعد استضافتها في برنامج رامز واكل الجو. فيما قال صفوت العالم الاستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة أن «قنوات كثيرة تحرص على تقديم هذا النوع من البرامج فى رمضان لأنه يحوز نسب مشاهدة كبيرة، ويتم إنتاجها بشكل جيد، وكلما تعاظم الإنتاج والضيوف والفكرة المبتكرة، حظى البرنامج بجاذبية ومشاهدين أكثر، وفى ظل ظروف كورونا، فالمناخ النفسى للمشاهد المصرى مع زيادة ساعات الحظر يجعل الإقبال كبيرا، وميزة هذه البرامج أنها تقدم 30 نجما طوال الشهر، فى حين أن المسلسل الواحد يعتمد على نجم أو اثنين». ومن ضمن برامج رامز جلال على مدار العشر سنوات الماضية. قد يعجبك| مقلب رامز جلال في رمضان صبحي .. اعرف الي حصل في الحلقة كاملة 1- رامز قلب الاسد وكان في عام 2011 2- رامز ثعلب الصحراء والذي عرض في عام 2012 3- برنامج رامز عنخ آمون وعرض في عام 2013 4- رامز قرش البحر والذي أذيع عام 2014 وتقدم دعوى قضائية ضده بوقف عرضه من الفنانة آثار الحكيم. 5- برنامج واكل الجو والذي عرض عام 2015 6- رامز بيلعب بالنار وعرض عام 2016 7- رامز تحت الأرض وعرض عام 2017 8-رامز تحت الصفر وعرض عام 2018 9- رامز في الشلال وعرض عام 2019 10- رامز مجنون رسمي وعرض في عام 2020 يذكر أن برامج الفنان رامز جلال تعرض جميعها على قنوات MBC, Mbc مصر وتعرض في شهر رمضان المبارك.