احنا الطلبة

تفاصيل الاستعداد للامتحان التجريبي للصف الثالث الثانوي 2021

اقترب موعد الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي ، ويبحث الكثير من الطلاب عن تفاصيل الاستعداد للامتحان، حيث قررت وزارة التربية والتعليم، عقد امتحانات إلكترونية تجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي، وذلك لتدريب الطلاب على شكل الامتحان الإلكتروني وقياس مستواهم التعليمي، وأيضاً لاختبار شبكات الامتحانات، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” تفاصيل الاستعداد للامتحان التجريبي للصف الثالث الثانوى 2021.

تفاصيل الاستعداد للامتحان التجريبي للصف الثالث الثانوى 2021

– من المقرر أن يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي الامتحانات التجريبية لشهر أبريل، يوم الأحد 18، ويوم الثلاثاء 20 ويوم الخميس 22 من شهر أبريل الجاري.

– ضرورة وجود منصتين للامتحان Local و exam.

– ضرورة وجود شريحة We.

– امتحان اليوم الأول سيكون على منصة (local) وللتأكد منها نتأكد ان اعلى الشاشة رابط عنوانها assessment.local.ekb.eg.

– امتحان اليوم الثاني سيكون على منصة (exam) نتأكد أن رابط عنوانها باعلى الشاشة assessment.ekb.eg ولا يوجد بها كلمة local.

– امتحان اليوم الثالث سيكون على شريحة We فقط.

– ضرورة وجود برنامج التنويهات على التابلت وتسجيل بيانات الطالب، لان من خلاله سيأتي رسائل من الوزارة عليه تحتوى على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص بمنصة الامتحان.

موعد امتحان الثانوية العامة النهائي 2021

من المقرر أن ينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2021 في مصر نهاية العام الدراسي الجاري 2020-2021 يوم السبت الموافق 19 يونيو 2021، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذا الموعد غير قابل للتغير.

وفقا لما أعلنته الوزارة، أن هذا العام سيشهد تغيرًا في نظام امتحانات الثانوية العامة، حيث ستكون الكترونية لجميع الطلاب النظاميين والخدمات والمنازل، وفقًا لمجموع نظام الثانوية العامة القديم (سنة واحدة) والبالغ 410 درجات، إضافة إلى أن الامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح أو الـ أوبن بوك.

وأتاحت الوزارة العديد من نماذج امتحانات الثانوية العامة 2021 لتدريب الطلاب على شكل الامتحانات والنظام الجديد للتقييم، وذلك على الموقع الرسمي للوزارة، وتعتمد امتحانات الثانوية العامة الجديد هذا العام على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

منصات التعلم الإلكترونية لطلاب المرحلة الثانوية للمذاكرة ومتابعة المناهج الدراسية أون لاين

– منصة نظام إدارة التعلم  https://lms.ekb.eg من بنك المعرفة المصري.

– القناة التعليمية مدرستنا 2
القمر الصناعي: النايل سات.
تردد قناة مدرستنا 2: 12206.
إستقطاب القناة: رأسي.
معدل ترميز: 27500.

– منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg

– منصة ادمودو https://new.edmodo.com/

– منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg

تسجيل المعلمين لعضوية لجان امتحانات الثانوية العامة 2021

وقد أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التسجيل الإلكتروني لاستمارة (1) عضوية سري، للمعلمين على موقعها الإلكتروني، للمشاركة في لجنة السير بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2020 /2021.

وشددت الوزارة على أن المعلمين يمكنهم تحديث وطباعة الاستمارة، مشيرة إلى عقد امتحانات الثانوية العامة في المدارس وليس في المنازل، يوم السبت الموافق 19 يونيو 2021.

اقرأ أيضا.. تفاصيل الامتحانات التجريبية المقرر عقدها في شهور أبريل ومايو ويونيو للثانوية العامة 2020-2021

زر الذهاب إلى الأعلى