ترند و سيو

إصابة داعية سعودي بـ فيروس كورونا بعد تلقي اللقاح

أعلن الداعية السعودي عادل الكلباني إصابته بـ فيروس كورونا بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح.

جاء الخبر في الفيديو الذي نشره على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك ما أثار ضجة في الأوساط السعودية، وهنا يستعرض «الوكالة نيوز» تفاصيل الإصابة وأسبابها.

معرفة الإصابة وتفاصيلها

عبر فيديو نشره الداعية السعودي عادل الكلباني على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يفيد بإصابته بكورونا، حيث قال أنه اكتشف الإصابة عندما قدم له أحد العطور ولم يستطع تمييز رائحته أو معرفتها لتنتابه الشكوك حول إصابته بفيروس كورونا على الرغم من مرور أيام قليلة على تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، وبعد أن قام بإجراء التحاليل اللازمة تبين إصابته بفيروس كورونا حيث جاءت التحاليل إيجابية.

ومع انتشار المخاوف عن اللقاحات ومدى فاعليتها في الدول العربية جاء الخبر ليأكد للسعوديين شكوكهم حول اللقاح وعدم تلقيه، ولكن أحد المتابعين قد كتب ردا على الفيديو الذي نشر على الحساب الرسمي للكلباني ” الله يجازيك خير يا شيخ، لقد تسببت في تردد كثيرين في أخذ اللقاح، علما بأن جميع المختصين لم يقولوا إن أخذ اللقاح يمنع الإصابة.. أخذ اللقاح بإذن الله يمنع الدخول للمستشفى ويمنع الوفاة أو دخول العناية”.

وأكد الكلباني ان اصابته قد تكون انذار بالالتزام بالاجراءات الاحترازية حتى بعد تلقي اللقاح.

فيروس كورونا في السعودية
فيروس كورونا في السعودية

تأجيل التطعيم في المملكة

فيما أعلنت وزارة الصحة السعودية الاسبوع الماضي أنه قد تم تأجيل جميع مواعيد الجرعة الثانية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وذلك في إطار تغطية أكبر شريحة من المجتمع بالجرعة الأولى.

كما أشارت الوزارة أن التأجيل قد أتى في ظل شح الإمدادات الدولية من اللقاحات بسبب مواجهة الشركات المصنعة لبعض المشكلات وتحدي الوقت للإيفاء بوعودها فيما يخص مواعيد التسليم.

فيما وصلت اليوم عدد الاصابات بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية إلى 964 مصاباً ليرتفع عدد المصابين في الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 403 ألف مصاب، فيما وصلت الوفيات اليوم 10 وفيات ليرتفع عدد الضحايا إلى 6801 وفاة.

قد يعجبك| نصائح هامة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا في شهر رمضان

اجراءات خاصة بالعمرة

فيما أعلنت السلطات السعودية استنئاف مناسك العمرة في رمضان و أتى تلقي اللقاح الشرط الأول فيما يخص العمرة، حيث يعتبر أهم الشروط للصلاة في المسجد الحرام، فيما أكد ناصر تركي رئيس اتحاد الغرف السياحية أن اللقاحات المعتمدة من قبل السعودية تي فايزر واسترازينكا، كما هناك مؤشرات بإستخدام سينوفارم الصيني.

وأشار أن السعودية قد بدأت بالسماح لـ 100 ألف مصلي يومياً بالتواجد في الحرم وتأدية مناسك العمرة لما يقرب 50 ألف شخص.

إصابة مواطن بعد اللقاح، الداعية عادل الكلباني، عادل الكلباني تويتر، شروط العمرة، السعودية، اللقاحات في السعودية

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى