منوعات و المرأة و الطفل

موعد أذان الفجر خامس يوم رمضان 2021.. ووقت السحور والإمساك

يبحث جميع المسلمين بشكل يومي عن مواقيت الصلاة وأيضا موعد السحور أو الإمساك، وفي هذا التقرير ننشر «الوكالة نيوز» موعد آذان الفجر خامس يوم رمضان 2021، وأيضا موعد السحور والإمساك وكذلك وعد الإفطار وعدد ساعات الصيام، وفقا لما جاء في إمساكية رمضان 2021 في مصر.

موعد آذان الفجر خامس يوم رمضان 2021

سيكون موعد وقت سحور خامس يوم رمضان 2021 في تمام الساعة 01:35 صباحا، أما موعد الامساك 03:35 صباحا، علما بأن موعد الفجر 03:55 صباحا، على أن يراعي المقيمون خارج المحافظة فروق التوقيت، وثبت عن النبي صل الله عليه وسلم أنه كان يفضل تأخير السحور إلى الثلث الاخير.

افضل الدعاء عند السحور

ويبفضل أن يبدأ المسلم صيامه في شهر رمضان بالدعاء والصلاة وقراءه القران وصيامه وقيامه، ونستعرص لكن أفضل الأدعية التي يفضل ترديدها عند السحور، فيما يلي

– «اللهم لك ساصوم وعلي رزقك سافطر، فتقبل مني صلاتي وصيام وقيامه، واغفر لي انك انت الغفور الرحيم».

– «الهي ..الي من اشكو وانت موجود ولمن ابكي وبابك غير مردود ،ولمن ادعو وانت فقط المعبود، ولمن ارجو ورجائي فيك غير محدود».

– «يارب اجعل عفوك عني دائما، ورضاك علي قائما، واجعلني عن الذنوب نادما، ولباب توبتك قائما ، يا الله يا ارحم الراحمين».

– «اللهم ارزقنا قلوبا تتجلي بخشيتك ، ونعما تدوم بفضلك وأرواحا تهوي طاعتك.. يارب لك عباد ينتظرون فرجا فبشرهم، وعباد يسألون الشفاء فعافهم، وعباد يرجون رحمتك فارحمهم، واموات ينتظرون دعاء ورحمه منك لهم، فاغفر لهم وارحمهم يا كريم».

– «اللهم يا من جعلت الصلاة علي النبي من القربات ، اتقرب اليك بكل صلاة صليت عليه من يوم النشأة إلى ما لا نهايه للكمالات».

– «اللهم صل صلاة جلال وسلم سلام جمال علي حضرة حبيبك سيدنا محمد، واغشه اللهم بنورك كما غشيته سحابة التجليات فنظر إلي وجهك الكريم، وبحقيقة الحقائق كلم مولاه العظيم الذي اعاذه من كل سوء».

– «اللهم فرج كربنا كما وعدت، وعلي آله وصحبه أجمعين».

موعد الإفطار خامس يوم رمضان 2021

أما موعد إفطار جميع المسلمين في بقاع الأرض غدا السبت الموافق 17 أبريل 2021 خامس يوم رمضان 1442، سيكون مع موعد آذان المغرب والذي يوافق 06:24 مساء، ويصل عدد ساعات الصيام في اليوم الخامس من رمضان 14 ساعة و49 دقيقة، بينما سيكون موعد آذان العشاء، 7:45مساء، ويؤدى بعدها صلاة الفرض ثم صلاة التراويح لمدة نصف ساعة فقط هذا العام، نظرا لما تمر به البلاد من جائحة فيروس كورونا.

كتب: كريم احمد جميل

مواعيد أذان الفجر والمغرب طيلة أيام رمضان 2020 في دمنهور البحيرة

زر الذهاب إلى الأعلى