الآن

البرهان يكشف هدف المناورات العسكرية السودانية المصرية

أكد عبد الفتاح البرهان أن العلاقات المصرية السودانية علاقات قوية ؤ متابعاً :” المناورات العسكرية السودانية المصرية موجودة منذ زمن راسخة ، متطورة ، متجددة و لم تنقطع و ظلت بأستمرار محل تقدير و احترام بين الدولتين ” .

العلاقات العسكرية المصرية السودانية

وأوضح البرهان ” المناورات العسكرية السودانية المصرية كانت أمريكا جزء كبير منها فى الثمانينات و كانت تسمى بالنجم الساطع و منذ هذا الوقت لم تنقطع المناورات العسكرية السودانية المصرية مؤكداً ليس الغرض من المناورات العسكرية إرسال رسائل لأى دولة”.

وأشار البرهان ” السودان تنظر لأثيوبيا كدولة صديقة و العداء مع أثيوبيا لم يدخل فى قاموس السودان حتى و لم نحارب أثيوبيا و لكنها هى التى تدعى بأن لها أراضي فى السودان ”

وأكمل البرهان فى حوار لفضائية ” الحدث ” أن دولة السودان تستعد للدفاع عن أراضيها مشيراً أن السودان تستمع لتصريحات أثيوبيا و نشعر بقلق من تصعيد الموقف بين البلدين لأن كله يصب فى خانة بدء الحروب و هذا لا تريده السودان “.

وأردف البرهان ” أثيوبيا تعلم أن السودان لم تعتدى على أراضي أثيوبيا و إنما العكس فأثيوبيا اعتدت على المزارعين السودانيين منذ 1996 فى سلسلة من الاعتداءات المتكررة الممنهجة حتى أستولت على أراضي سودانية ، نناشد أثيوبيا بالخروج من الأراضي السودانية و السودان مستعدة للجلوس و التفاوض ” .

اقرأ أيضا.. رئيس مجلس السيادة السودانى يوضح العلاقات الدولية مع إسرائيل وأمريكا

زر الذهاب إلى الأعلى