الآن

قصف متبادل بين إسرائيل وفصائل فلسطينية بقطاع غزة…. تفاصيل

 

بدأ منذ أمس الخميس بين إسرائيل وفصائل فلسطينية بقطاع غزة القصف المتبادل ، وهو الأمر الذي يحدث عدة مرات خلال السنوات الماضية سواء كان من جانب الطرفين أو من جانب طرف واحد فقط ، وفي معظم الأحيان ينتج عن ذلك سقوط ضحايا وإصابات مختلفة.

كون الضربات الجوية أو الصاروخ الذي تم إطلاقه تسبب في ذلك وتستمر الأوضاع حتى يتم تهدأة الأمور ، حيث أن ذلك يكون رد فعل على ما قد حدث ، وقد يتطلب الأمر إذا استمر لفترة طويلة تدخل أطراف أخرى حتى يتوقف القصف على قطاع غزة والذي قد يستمر لأيام طويلة.

قصف متبادل بين إسرائيل وفصائل فلسطينية
قصف متبادل بين إسرائيل وفصائل فلسطينية

سبب القصف المتبادل بين إسرائيل وفصائل فلسطينية

كانت بداية القصف المتبادل بين إسرائيل وفصائل فلسطينية على قطاع غزة وذلك بعد إطلاق إحدى القذائف من ذلك القطاع في اتجاه إحدى المناطق الإسرائلية والتي كانت خالية من السكان حيث لم ينتج عن ذلك وجود أي إصابات أو ضحايا.

ولكن تسبب ذلك كون المواطنين ممن هم يقطنون في مدينة سديروت والتي هي موجودة ضمن إحدى المناطق في القطاع ولكن في الشمال قاموا بالإختباء داخل أماكن مخصصة لذلك في حالة إطلاق صاروخ أو غير ذلك مما يتطلب أن يحتموا بعيداً عن منازلهم الأصلية حتى لا يتعرضوا لخطر الإصابة الناتجة عن ذلك القصف.

وذلك بناء على البيان الذي صدر من الجيش الإسرائيلي ، ولكن عند حدوث إطلاق للنيران أو لقذيفة صاروخية من أحد الجانبين فإن ذلك يؤدي إلى الرد من قبل الطرف الآخر حتى في حالة لم يحدث خسائر في العقارات أو البشر حتى لا يتكرر مثل الأمر مرة أخرى.

وشهدت السنوات الأخيرة الماضية قصف المتبادل والذي كان في معظم الأحيان من قبل أحد الفصائل الفلسطينية المحددة و التي تنسب ذلك الفعل إليها كونها من قامت به من إعلان المسؤولية ، وقد لا تعلن ويتم ذلك من قبل أحد بيانات جيش الإحتلال وذلك من السبب الذي أدى إلى وجود قصف صاروخي ومن خلال الطيران على قطاع غزة.

قصف متبادل بين إسرائيل وفصائل فلسطينية
قصف متبادل بين إسرائيل وفصائل فلسطينية

قصف اسرائيل قطاع غزة

وتسببت القذيفة الصاروخية من قطاع غزة نحو إسرائيل من أن القصف أصبح متبادل بين الطرفين ، حيث قامت قوات الإحتلال وذلك في اليوم التالي للقصف الأول الذي حدث ، حيث و بواسطة الطائرات الحربية تم قصف العديد من المواقع والمراصد والتي تابعة للفصائل الفلسطينية.

ولكن لم ينتج عن ذلك وجود أي ضحايا أو إصابات بين المواطنين في محيط تلك المنطقة التي تم قصفها من القطاع ، حيث وبناء على الإذاعات الخاصة بفلسطين الإضرار التي حدثت نتيحة ذلك القصف من قبل قوات الإحتلال كان على مستوى المكان الذي تم فيه وذلك من أرض زراعية.

تقع في جحر ديك والتي هي في الجنوب الشرقي وذلك من مدينة غزة ، بالإضافة إلى أنه لم يكون القصف على تلك المنطقة فقط ، ولكن أيضا تم قصف إحدى المناطق الفلسطينية بواسطة صاروخين وذلك من المطار الدولي لغزة وهو الأمر الذي نتج عنه الكثير من الضرر.

قصف متبادل بين إسرائيل وفصائل فلسطينية
قصف متبادل بين إسرائيل وفصائل فلسطينية

متى يتوقف قصف اسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الاسرائيلي يمنع الفلسطينيين الصائمين من الافطار بالقرب من المسجد الاقصي

بدأ قصف اسرائيل قطاع غزة ، وذلك عند قيام أحد الفصائل الفلسطينية بإطلاق طاروخ على أحد المناطق الخاصة بقوات الإحتلال ، مما أدي إلى إطلاق صاروخين والقصف من خلال الطيران الحربي وذلك على مناطق مختلفة من فلسطين سواء من قطاع غزة أو رفح.

وكانت الأضرار كبيرة على مستوى المنشأت ومازال الطيران الحربي الخاص بقوات الإحتلال موجود ومستمر في التحليق فوق قطاع غزة ، ويتوقف عند انتهاء الأمر وذلك من الرد على الفصائل الفلسطينية التي أقدمت على إطلاق الصاروخ في البداية وذلك بناء على البيان الذي صدر من قبل قوات الإحتلال.

حيث أن القصف أصبح متبادل بين إسرائيل والفصائل الفلسطينىة ، وعند تنفيذ الرد بالكامل ينتهي القصف وذلك كما حدث خلال السنوات الماضية عدة مرات ، وكان الأمر قد يستلزم تدخل أطراف أخرى وذلك حتى يتوقف الرد من قبل كل طرف على الآخر.

زر الذهاب إلى الأعلى