الآنالرئيسية

الرئيس الإيراني : المرحلة الرابعة من كورونا الأصعب

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، خلال جلسة اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، على أن الاسبوع الحالي سيكون الأصعب في مواجهة الفيروس التاجي في البلاد.

الالتزام بالإجراءات الوقائية

وبحسب وكالة الانباء الإيرانية، قال روحاني إننا استطعنا تخطي الثلاث مراحل الاولي للفيروس، لكن المرحلة الحالية هي الأصعب، مما يتطلب تعاون الجميع لرفع نسبة الالتزام بالإجراءات الوقائية بنسبة 90 بالمئة.
وأضاف: لقد شهد الفيروس العديد من التحويرات مما جعله أكثر انتشارا بنسبة 70 بالمئة أكثر من فيروس ووهان، حيث يمكن للشخص المصاب بهذا الفيروس ان ينقله الى خمسة أو شبعة أشخاص اذا لم يتم التقيد بشكل جاد بالتعليمات الصحية.
وتابع: أن منظمة الصحة العالمية اعلنت ان الشهرين الاخيرين شهدا انتشارا متضاعفا لفيروس كورونا خلال هذه الفترة.

النظام الصحي

وفي السياق، أكد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني، سعيد نمكى، مطلع الشهر الجاري، على أن النظام الصحي معرض لأوضاع صعبة مع تفشي أكبر موجة لكورونا.
وقال نمكى خلال جلسة لجنة الصحة والعلاج والتعليم الطبي، إن ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في البلاد سيؤدي لنتائج صعبة على القطاع الصحي، وفقا لوكالة الانباء الإيرانية.
وأضاف: تمكنا من ادارة ثلاث موجات تفشي كورونا في البلاد حيث ان الكوادر الصحية قدموا اداء مميز من خلال تبني مسؤولياتهم منتقدا في الوقت نفسه عدم فرض قيود على السفر وحظره خلال عطلة عيد النوروز مما ادى أن نواجه مشكلة كبيرة جراء ذلك.
وأشار نمكى إلى انه سيتم تطعيم عدد كبير من المواطنين باللقاح الوطني المضاد لكورونا حتي نهاية الربيع.
الصحة الإيرانية: النظام الصحي معرض لأوضاع صعبة مع تفشي كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى