الآنالرئيسية

النفط العراقية : مسلحون هاجموا بئري نفط شمال البلاد

أكدت وزارة النفط العراقية، اليوم السبت، على قسام مسلحون بمهاجمة بئري نفط بمدينة كركوك الواقعة شمال البلاد، مشيرة إلى عدم تأثر الإنتاج بالهجوم الذي استهدف منشأتي النفط.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية بيان شركة نفط الشمال، وجاء فيه: “أن بئرين نفطيين في حقل باي حسن تعرضا فجر اليوم الى عمل تخريبي إرهابي جبان بتفجير عبوتين ناسفتين”،
وأضاف البيان إن “هذا العمل الإرهابي لم يسفر عن حدوث حرائق أو أضرار مادية أو بشرية، ولم يؤثر في العملية الإنتاجية أو توقف ضخ النفط من الآبار المذكورة”.
وأوضح البيان أن “هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن توقف الجهود الوطنية في استمرار العملية الإنتاجية دعماً للاقتصاد الوطني”.

وأشار البيان إلى أن “وزارة النفط والجهات المعنية والأمنية قامتا بفتح تحقيق في الحادث”.

انفجار سيارة مفخخة

وفي السياق، نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر عراقية، بانفجار سيارة مفخخة بمدينة الصدر شرقي العاصمة العراقية بغداد مما أودي بحياة ٤ أشخاص وسقط ١٧ مصاب على الأقل.
وقد وقع انفجار منطقة الحبيبية شرقي العاصمة العراقية بغداد، اليوم الخميس، مما أسفر عن إصابة أكثر من ١٢ شخص، ولم يتم تحدد طبيعة الانفجار حتى الأن، وفقا لموقع السومرية نيوز.
وقد أفادت شبكة سكاي نيوز عربية، اليوم الخميس، باستهداف نقطة تفتيش تابعة للحشد الشعبي في محافظة نينوى العراقية بصاروخ.
وقد أعلن جهاز مكافحة الإرهاب الكردي استهداف القاعدة الامريكية بصاروخ بالقرب من مطار اربيل.
وقال الجهاز في بيان له مساء أمس الاربعاء: إن السلطات بدأت في “التحقيق بالحادث لمعرفة ملابساته”.
الى ذلك قالت مصادر امنية بمدينة الموصل، مركز محافظة نينوى بشمال العراق، إن صاروخين سقطا مساء اليوم على قاعدة زليكان، التي تقع شرق الموصل والتي تتواجد فيها قوات تركية.
وأضافت: إن أحد هذين الصاروخين سقط داخل القاعدة والآخر سقط على مقربة من القاعدة التي تتمركز فيها قوات تركية منذ فترة ليست بالقصيرة.
وقود الصراع.. كيف يعكس النفط والغاز تفاعلات الشرق الأوسط في عام 2019؟ «تحليل صحفي»

زر الذهاب إلى الأعلى