الآنتوك شو

مصر تقفز لمعدلات عالمية في إنتاج الكهرباء

استطاعت مصر في مدة قصيرة لم تتجاوز 6 سنوات أن تقفز بترتيبها من المركز الـ145 إلى المركز 77 على مستوى العالم من حيث التقدم في إنتاج وتوليد الطاقة الكهربائية التقليدية والمتجددة، وفق تقرير ممارسة أنشطة العمل العام الماضي.

ونفذت الحكومة مشروعات عدة في مجال إنتاج الكهرباء، من بينها مجال قدرات التوليد الحرارية بالإضافة إلى تطوير شبكات نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية.

وبلغت سعة محطات المحولات الكهربائية على الجهد الفائق والجهد العالي نحو 164 ألف ميجا فولت أمبير وفيما يخص مشروع العدادات الذكية ومسبقة الدفع يجري حاليا تنفيذ مشروع تجريبي لتركيب عداد نحو 250 ألف من العدادات الذكية في نطاق 6 شركات توزيع بالإضافة إلى إنشاء شبكات الاتصال ومراكز البيانات الخاصة بها، خلال السنوات العشر القادمة.

وذكر تقرير عرضه برنامج «صباح الخير يا مصر»، أنه جرى تركيب ما يزيد عن 9.9 مليون عداد مسبوق الدفع. وعلق الإعلامي محمد الشاذلي على التقرير قائلا، إن مصر استطاعت خلال السنوات الماضية أن تكون على قائمة الدول الكبرى في إنتاج الكهرباء، وهو إنجاز كبير تحقق في هذا الملف.

وأضاف الشاذلي: “تحولنا من العجز وانقطاع الكهرباء إلى فائض كبير في الانتاج، ويكفي أن نعلم أن مصر كانت في المركز 145 دوليا وقفزت إلى المركز 77 عالميا في إنتاج الطاقة الكهربائية”.

متحدث وزارة الكهرباء : العمل مستمر ولم يتوقف بمحطة الضبعة النووية

زر الذهاب إلى الأعلى