بنكنوت

لماذا ارتفع سعر جرام الذهب خلال الساعات الماضية ؟

سعر جرام الذهب منذ اليوم الأول في شهر رمضان المبارك وهو متباين، فقط لوحظ ارتفاع تدريجياً في أسعار الذهب ، ويتساءل الكثير عن أسباب ارتفاع سعر الجرام ، بالرغم من أنه كان قد تم تأكيد انخفاض أسعار الذهب خلال شهر رمضان ، نظراً لركود التعاملات بسبب عدم وجود المناسبات وشراء الذهب.

نسبة الارتفاع في أسعار الذهب

لماذا أرتفع سعر جرام الذهب خلال الساعات الماضية ؟
لماذا أرتفع سعر جرام الذهب خلال الساعات الماضية ؟

وقال رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية “وصفي أمين”  أن الذهب شهد ارتفاعا بالأمس وصل قيمته بمبلغ وصل 11جنيها في سعر الجرام ، وأشار إلى أن سبب الارتفاع يرجع لما يحدث في البورصات العالمية وارتفاع أسعار الذهب فيها، حيث أن أسعار الذهب مرتبطة بالبورصات العالمية

أسباب ارتفاع أسعار جرام الذهب

وأكد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج مساء dmc  الذي يتم بثه مؤقتًا عبر قناة إكسترا نيوز ،  أن أسعار الذهب ارتفعت عالميًا بسبب انخفاض عوائد أذون الخزانة الأمريكية وانخفاض قيمة الدولار عالميًا، وأن كل ذلك يجعل أصحاب رؤوس الأموال وصناديق الاستثمار لضخ أموالها في الذهب باعتباره الملاذ الآمن.

وأشار “آمين” إلى أن ارتفاع أسعار الجرام لا يؤثر على السوق المحلي، وذلك لأن السوق المحلي نسبة شراء الشبكة لا تزيد عن 25 جرامات، وأنه في حالة زيادة السعر 10 جنيهات فستزيد الشبكة بالكثير الي 300 جنيه فقط، خاصة وأن الموسم الحالي لا يشهد حركة بيع للذهب خاصة في الأسبوع الأول في شهر رمضان، وأنهم يعملون لفترة واحدة في رمضان، مؤكدًا أنه بدأ من الأسبوع القادم تفتح محلات الذهب لفترتين.

تصريحات تليفزيونية لرئيس شعبة الذهب

لماذا أرتفع سعر جرام الذهب خلال الساعات الماضية ؟
لماذا أرتفع سعر جرام الذهب خلال الساعات الماضية ؟

وأكد «أمين»، أن ارتفاع أسعار الذهب لن يؤثر على السوق المصري: «ده مبيأثرش على السوق المحلي ولكن فيه تدريج للقيمة على الناس اللي بتشتري 5 جرامات و10 جرامات حتى لو شبكة احنا الفترة الحالية بقينا نعمل الشبكة في حدود 25 جراما أو 30 جراما ولو زاد 10 جنيهات مش هيفرق 300 جنيه في الشبكة كلها».

اقرأ أيضا: كنز على بابا.. العثور على كميات من الذهب والفضة تحت أنقاض الموصل

أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر

و في هذا السياق يقدم الوكالة نيوز أسعار جرام الذهب اليوم الأحد الموافق 17 من أبريل أعيرة 21، 24 و18 والجنيه الذهب في محال الصاغة وفقًا للأسعار التي وردت في بداية التعاملات من شعبة الذهب بالغرفة التجارية .

سعر جرام الذهب عيار 24

سعر جرام الذهب عيار 24 يتراوح ما بين 879 و881 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

يتراوح سعر الذهب عيار 21 ما بين 769 و771 جنيهًا خلال هذه الأيام

سعر جرام الذهب عيار 18

أما سعر جرام الذهب عيار 18 يتراوح ما وبين 659 و661 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب

 لماذا أرتفع سعر جرام الذهب خلال الساعات الماضية ؟
لماذا أرتفع سعر جرام الذهب خلال الساعات الماضية ؟

بينما يتراوح سعر الجنيه الذهب في البورصات العالمية ما بين 6152 و6168 جنيهًا.

الوقت المناسب لشراء الذهب

الجدير بالذكر أن “نادي نجيب” سكرتير شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة كان قد أكد في وقت سابق وأن الوقت المناسب لشراء الذهب هو منتصف رمضان وبالتحديد في بداية الأسبوع الثاني من الشهر ، حيث أنه الوقت الذي يشهد فيه جرام الذهب هبوطاً شديداً خلال تلك الفترة.

وقال “نجيب” أن تحديد سعر الذهب في مصر بالرغم من أنه يخضع إلى البورصات العالمية، إلا أن رجال المال في العالم يعرفون طبيعة المواسم والمناطق الجغرافية وما تشهده من هدوء في تعاملاتهم مع محلات الصاغة.

موعد انخفاض أسعار الذهب

وكان قد صرح سكرتير شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة “نادي نجيب” في تصريحات صحفية أن سعر الذهب يشهد انخفاضاً شديداً في شهر رمضان وبالتحديد في بداية الأسبوع الثاني ، حيث أن محلات الصاغة دائماً ما تتعرض لحالة من الركود في هذا الوقت من كل عام ، بسبب عدم وجود زواج أو خطوبة خلال هذا شهر رمضان الكريم.

ارتفاع سعر جرام الذهب

وصرح نادي نجيب أنه من المتوقع انخفاض أسعار الذهب على أن يصل إلى أقصى مراحل الهبوط في الأسبوع الثاني من شهر رمضان ، وأشار إلى أنه من المقرر أن يعود مرة أخرى إلى الارتفاع في الأسبوع الأخير من شهر رمضان ، بسبب العودة لاستقبال الافراح والخطوبات خلال عيد الفطر الذي يشهد إقبالاً كبيراً على المناسبات وشراء الذهب .

زر الذهاب إلى الأعلى