اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

ماذا يعني اقتراب معدل التعافي اليومي من فيروس كورونا من عدد الاصابات الجديدة؟

معدل التعافي اليومي
معدل التعافي اليومي من فيروس كورونا

تساوى حالات الشفاء مع معدلات الاصابة فيروس كورونا، نتيجة يطمح فيها كل العالم، خاصة في ظل انتشار الفيروس بشكل كبير خلال الأشهر الأخيرة، مما يجعل العالم كله في حالة قلق غير طبيعية، وهذا ما شهده العالم في الآونة الأخيرة، بسبب انتشار فيروس كورونا، وذلك بسبب دخوله موجة الحر الجديدة في جميع أنحاء العالم.

ويرغب كل المواطنين حول العالم في الحصول على اللقاح المضاد لـ كورونا، أو وصول حالات الشفاء لنفس معدلات الاصابة مما يعنى اننا نسير في الاتجاه الصحيح لمواجهة الفيروس المستجد الذي تملك من العالم كله، دون النظر الى كبير أو صعير دولة نامية او حتى غنية الجميع تحت المقصلة.

موجة الحر الجديدة و فيروس كورونا

[caption id="attachment_645577" align="alignnone" width="1200"]ماذا يعني اقتراب معدل التعافي اليومي من فيروس كورونا من عدد الاصابات الجديدة؟ ماذا يعني اقتراب معدل التعافي اليومي من فيروس كورونا من عدد الاصابات الجديدة؟[/caption]

وبعد دخول موجة الحر الجديدة، بدا العديد من المواطنين في الشعور بأعراض الفيروس على الرغم من ان الاحصائيات العامة تشير الى زوال الفيروس خلال أشهر الصيف، ولكن هذا جاء على غير المعتاد في شهر رمضان والاشهر القريبة من الصيف من شهر ابريل حتى يوليو المقبل.

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، كافة المعلومات عن مساواة عدد حالات الشفاء من الفيروس بعدد حالات الاصابة وكيف يمكننا الحصول على تلك النتائج التي لم تحدث في دول كثيرة، ولكنها تمت بالفعل مما يجعل العالم في حالة من الأمل تجاه الازمة التي لا زالت تنهش في العالم كله دون تفرقة كما ذكرنا.

[caption id="attachment_648946" align="alignnone" width="1920"]ماذا يعني اقتراب معدل التعافي اليومي من فيروس كورونا من عدد الاصابات الجديدة؟ ماذا يعني اقتراب معدل التعافي اليومي من فيروس كورونا من عدد الاصابات الجديدة؟[/caption]

ارتفاع معدلات الاصابة بفيروس كورونا

في البداية على الجميع أن يعلم انه مع انطلاق فصل الصيف كان من المفترض أن تقل معدلات الاصابة بفيروس كورونا المستجد، ولكن نحن على أعتاب موجة جديدة من الفيروس التي من الممكن أن تنهى على احلام الراغبين في اعادة الفتح الكامل والتعامل مع المرض بشكل مختلف، خاصة في ظل ارتفاع الاعداد.

وحذرت العديد من دول العالم الباقي من الانفتاح الشامل خاصة في انتشار فيروس كورونا المستجد بموجة جديدة على اعتاب فصل الصيف على غير المعتاد، مما جعل الجميع في حالة استعداد لمواجهة هذا الفيروس خلال تلك الفترة، والمجابهة الحقيقة تكون بالاحتفاظ بجميع الاجراءات الوقائية التي تمنعنا من الاصابة به.

اقرأ أيضا: أحدث إحصائية لفيروس كورونا فى مصر.. 841 حالة إيجابية جديدة و42 وفاة

متى يعادل أعداد الاصابات حالات الشفاء

يتساءل الجميع كيف نصل الى تلك المعادلة الصعبة وصول عدد حالات الاصابة الى نفس عدد حالات الشفاء، تلك المعادلة التي يستطيع حلها سيكون له الفضل في انهاء تلك الازمة من انتشار فيروس كورونا المستجد، ولكن كيف نصل الى تلك الحلول التي يحتاجها الجميع في ظل انتشار فيروس كورونا في شتى انحاء العالم.

وبالفعل دولة صحيحة وصلت الى تلك المعادلة وهى المغرب الشقيق، التي نجحت بالفعل في حل المعادلة الصعبة ولكن ماذا فعلت حتى تصل الى ذلك بالسهولة التي راها العالم، وخاصة ان المغرب دولة نامية بها عدد كبير من المواطنين أيضًا، وليس من السهل عليها تطبيق الاجراءات الاحترازية الكاملة والاغلاق التام لكافة أمور الحياة ولكن كيف؟.

[caption id="attachment_648947" align="alignnone" width="864"]ماذا يعني اقتراب معدل التعافي اليومي من فيروس كورونا من عدد الاصابات الجديدة؟ ماذا يعني اقتراب معدل التعافي اليومي من فيروس كورونا من عدد الاصابات الجديدة؟[/caption]

ماذا فعلت المغرب لمواجهة كورونا

قامت السلطات المغربية بفرض العديد من الطرق لمواجهة فيروس كورونا المستجد وعدم الاعتماد على الشعب في تلك الأزمة الحقيقة التي تواجه البلاد وتقضى على أحلام وطموح التقدم الذى ترغب به الحكومة.

وقررت المغرب الشقيق فرض الحجر الصحي منذ 20 مارس وإغلاق الحدود والمدارس والمساجد وغيرها من الخدمات وتلك هي الخطوة الاولى التي من شانها مواجهة الفيروس هو عدم تواجد المواطنين مع بعضهما البعض وعدم التجمع نهائيًا.

وبدأت دولة المغرب في الاعتماد على دواء الكلوروكين لعلاج المصابين بكورونا وهو دواء معروف كان يستعمل منذ سنوات لعلاج الملاريا وأمراض مزمنة، ونجحت من خلاله في مواجهة الفيروس خلال انتشاره في الفترة الاولى.

كما أعلنت المغرب، تزايد عدد التحاليل المنجزة وارتفاعها بشكل ملموس  بعدما قام المغرب باقتناء أجهزة الكشف والتحاليل وتعميمها على عدد من المختبرات مما جعل الأمور أكثر تحسنًا.

وبتلك الخطوات نجحت دولة المغرب الشقيقة في مواجهة فيروس كورونا المستجد في بداية انتشاره ووصلت الى حل المعادلة الصعبة، ان يكون عدد الحالات الجديدة هي نفس عدد حالات الشفاء، مما جعلها نموذجًا يحتذى به في الشرق الاوسط والدولة النامية التي تعانى من انتشار فيروس كورونا المستجد في كافة انحاء دول العالم.

اقرأ أيضا: ظهور أعراض جديدة لفيروس كورونا .. تعرف عليها