ترند و سيو

احذر من هذه الظواهر الجوية بعد انتهاء الموجة الحارة

الظواهر الجوية في البلاد خلال الفترة الحالية كبيرة للغاية بسبب ما يشهده العالم من تغير مناخي دولي، هذه الأمور التي يشهدها العالم بسبب ارتفاع درجات الحرارة أو انخفاضها وفقًا لما يمر به العالم من تغير مناخي كبير، وذلك ما تشهده مصر خلال الفترة الحالية أيضًا بسبب التغير الكبير في المناخ بسبب فصل الربيع الذى يشهد جميع التقلبات في الفترة الحالية.

وتشهد مصر خلال الأيام الأخيرة تقلبات كبيرة في درجات الحرارة وذلك بسبب التغيير المناخ العالمي، بسبب الطقس السيء حول العالم والذى يمتد لقرابة الأربع سنوات على التوالي، بسبب ما يشهده العالمي من تغيرات كبيرة في حرارة الجو فالعالم يشعر بحرارة كبيرة في الصيف وبرودة قارصة في الشتاء وتقلب مناخي في فصلى الربيع والخريف.

احذر من هذه الظواهر الجوية بعد انتهاء الموجة الحارة
احذر من هذه الظواهر الجوية بعد انتهاء الموجة الحارة

ويستعد المصريين في الفترة الحالية، لتغيير كبير في المناخ بسبب دخول فصل الربيع الذى يكون من المعتاد أن يكون معتدلًا بعيدًا كل البعد عن ارتفاع درجات الحرارة، ولكن في الفترة الحالية يشهد العالم ارتفاع في درجات الحرارة المفاجئ وانخفاض أخر في الدرجات بشكل مبالغ فيه، وهذا مختلف عن طقس مصر العام الذى يكون بارد ممطر شتاء معتدل صيفًا.

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، مجموعة من الظواهر التي قد تضرب البلاد خلال الفترة الحالية بسبب التغير الكبير في المناخ الدولي، والتي من المقرر أن يشهد مناخ مصر تقلبًا غير طبيعيًا خلال الأيام القليلة المقبلة، ما بين ارتفاع في درجات الحرارة وانخفاض اخر وسقوط الأمطار في بعض الايام.

ظواهر جوية بسبب تقلبات المناخ

احذر من هذه الظواهر الجوية بعد انتهاء الموجة الحارة
احذر من هذه الظواهر الجوية بعد انتهاء الموجة الحارة

من المقرر أن تشهد مصر خلال الأيام المقبلة مجموعة كبيرة من الظواهر الطبيعية والجوية بسبب تقلبات درجات الحرارة التي هي مختلفة عن باقي الاعوام السابقة في فصل الربيع المعروف عنه الاعتدال في النهار والليل ونسمات الهواء في مختلف الاوقات، وذلك بسبب طبيعة الجو المصري القائم في الاساس على الاعتدال الدائم.

ومن المقرر أن تشهد مصر تقلبات جوية مختلفة خلال الأيام المقبلة، تحديدًا من اليوم الثلاثاء حتى الخميس المقبل، وهى الايام المقرر لها اختلاف درجات الحرارة، ومن المقرر أن تشهد مصر مجموعة من الظواهر الطبيعية والتي مثل الرعد والرياح وسقوط الأمطار الخفيفة خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا: شبورة مائية كثيفة.. أبرز الظواهر الجوية المتوقعة لطقس الأيام المقبلة

درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

يشهد يوم الثلاثاء حسبما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية،  فرص سقوط الأمطار الخفيفة التي تكون مصاحبة للرعد على بعض المناطق في شمال وجنوب الصعيد وبعض المدن الساحلية.

ومن المقرر أن تشهد المدن المصرية خاصة في سيناء ارتفاع الرياح وتشهد نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تشهد مجموعة من الأتربة العالقة نهارًا على مناطق من جنوب الصعيد، وهى درجة الحرارة المختلفة التي تبدا في مصر خلال تلك الأيام.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية، فرص سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد بنسبة 30% تقريبًا على فترات متقطعة، وهى درجات الحرارة المتوقعة خلال يوم الأربعاء المقبل، في ثاني ايام التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد.

وتشهد مصر خلال اليوم نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد أتربة عالقة نهارًا على مناطق من جنوب الصعيد، وهى الحالة الثانية التي تشهدها مصر بسبب التقلبات الجوية والتي من المقرر ان تطل على مصر بسبب درجات الحرارة المختلفة التي اصابت مصر في السنوات الأخيرة.

درجات الحرارة يوم الخميس

احذر من هذه الظواهر الجوية بعد انتهاء الموجة الحارة
احذر من هذه الظواهر الجوية بعد انتهاء الموجة الحارة

كما تشهد مصر خلال الفترة المقبلة، ارتفاع في نشاط الرياح على بعض مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وارتفاع درجات الحرارة في مصر، كما سيكون هناك حالة من الأتربة العالقة نهارًا على مناطق من جنوب الصعيد، والتي من المقرر أن تكون درجات حرارة متفاوتة خلال الأيام المقبلة.

ومن المقرر أن تشهد مصر خلال تلك الفترة سقوط الامطار الخفيفة حتى نهاية الاسبوع على المدن الساحلية والمطلة على الابحار عامة، وذك وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية والتي من المقرر ان تكون مختلفة في العام الحالي، وذلك على عكس فصل الربيع الذى يكون معتدل الحرارة.

اقرأ أيضا:

تعرف على الظواهر الجوية المتوقعة في مصر

زر الذهاب إلى الأعلى