اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بنت مصر: اعتصام رابعة كان قنبلة نووية.. استخدموا فيه البشر دروعاً بشرية لتفجير الوضع داخلياً

Rabaa_al-Adawiya
Rabaa_al-Adawiya

قالت الكاتبة والناقدة الاعلامية الاماراتية مريم الكعبي متسائلة : هل عرفتم إجرام إعلام الجزيرة وأنتم تشاهدون حقيقة ما حدث في فض اعتصام رابعة ؟ ، من خلال مسلسل الاختيار 2 ، واردفت الكعبي والملقبة اعلامياً بـ " بنت مصر " خلال تغريدات لها منذ قليل علي حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي " تويتر " : لقد ‏كانت مصر تواجه حرباً وليس اعتصاماً ، اعتصام رابعه كان قنبلة نووية تستخدم البشر دروعاً بشرية لتفجر الوضع داخلياً بصورة لا تستطيع الدولة مواجهته ، وحينما أخذت الدولة المصرية القرار بفض اعتصام رابعه المسلح سلمياً ، أخذ تنظيم الأخوان الارهابي القرار بتوظيف الحدث كمظلومية وبكائيات ولطميات ، محرقة يبكون عليها وهم من أشعلوها .

الإخوان الإرهابية 

وكان لذلك ردود فعل مؤيدة من المتابعين علي تويتر ، حيث قالت دينا عبد الرازق : ربنا يحرق الاخوان الكفرة اعداء الدين واعداء مصر .. وعقبت فاطمة صالح مغردة : واخذت الشرطة المصرية والجيش علي عاتقها مسؤولية الوقوف كدرع فاصل بينا وبينهم .. بينما كتبت هدير سامح معلقة : الحمد لله والشكر لله وربنا يحفظ لنا رجالنا ، وينتقم أشد انتقام من المجرمين الكافرين وأشهد بالله أنهم كذلك ، ليسوا منّا ونتبرأ منهم هؤلاء الفجرة .. وايدة في الراي احمد عبد الكريم وكتب قائلاً : كانت مؤامرة من جماعة الخس مكتملة الاركان .. بينما علق اشرف الشاذلي : وكمان المخطط الدولي لسقوط مصر لكن تبقي مصر دائما رغم انف كل حاقد .. وكتبت لومومبا محمد : غاروا فى ستين داهية بلا رجعة اللهم أحفظ مصر وشعبها . وفي سياق اخر غردت مريم الكعبي متحدثه عن برنامج ⁧‫ " قلبي إطمأن‬⁩ " ، وقالت انه فكرة تعكس صورة وطن ، قيم إنسانية رائعة ، بحث عن الإنسان وتعظيم دوره واحترام إنسانيته ومنحه السعادة لأنه يستحقها ، لم تصل فكرة برنامج يوماً إلى ما وصل إليه برنامج " قلبي إطمأن " من تعظيم العطاء الإنساني كقيمة مجردة لا ترتبط بلون أو عرق أو جنس أو دين ، واردفت الكعبي مؤكدة علي ان البرنامج جمع قلوب المشاهدين بحثاً عن الإنسانية التي ضاعت ، وخرج " غيث " باحثاً عنها ، مانحاً إياها حياة جديدة كريمة ، الإنسان للإنسان ، صوت يصدح عالياً منفرداً فيتفوق على عمل منظمات حقوقية في تجريده للعطاء من أي أجندات من أي نوع . [caption id="attachment_639693" align="aligncenter" width="300"] الاعلامية مريم الكعبي[/caption]

العطاء أعظم قيمة

وتابعت الكاتبة والناقدة الاعلامية قائلة : فكرة غيث هي هوية الإنسان ، فكرة غيث أن يكون الإنسان إنساناً ، أن يكون الخير رسالة، أن يكون العطاء أعظم قيمة ، أن يكون إحساس البشر ببعضهم البعض بصمة الحياة وعنوان الأحياء ، حقاً " قلبي اطمأن " ، برنامج يقدم حكايات الإنسان بدون رواية ، يقدم معاناة البشر بدون تمييز ، يقدم صورة الحياة بدون ألوان ، وحكاية " أدجار " التي عرضها البرنامج مؤخراً ، اختصرت إنتاج فيلم عن قصة الإنسان حينما تهزمه الحياة . اقرأ أيضا.. تساؤلات بنت مصر تفضح جماعة الإرهاب والدم .. ما يضركم من زيارة رئيس تونس للقاهرة ؟