اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«فؤاد»: ملف البيئة اختلف في مصر بفضل دعم القيادة السياسية

1
1

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن ملف البيئة اختلف في مصر في السنوات الأخيرة بفضل دعم القيادة السياسية، حيث كان ذلك الملف مرتبط بمواجهة التلوث والمخلفات ، ولكن أصبح التعامل مع ذلك الملف بصورة أوسع.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ ،اليوم الأحد برئاسة النائب عبدالخالق عياد ، لمناقشة المعوقات التي تواجه قطاع البيئة في مصر.

واشارت إلى أن قانون البيئة ، في مصر مثل كل بلاد العالم لم يعطي الوزراء عنصر التنفيذ ن ولكن منحهم التنسيق مع الجهات المختلفة ، وهو ما دفعنا لفتح الملف بطريقة تساعد علي تحقيق الهدف المرجو بإعادة حوكمة هذا الملف من خلال ٤ محاور .

وقالت وزيرة البيئة ، إن الوزارة نجحت في القضاء على ظاهرة السحابة السوداء خلال العامين الماضيين ، التي كانت تمثل مشكلة للمواطنين ، خلال موسم حصاد الأرز لافتة إلى ان الوزارة تعاملت مع ملف البيئة بشكل مختلف من خلال اعادة حوكمة هذا الملف .

وأكدت أن المحاور الاربعة التي اتخذتها الوزارة للحفاظ علي البيئة ، وهي الحد من التلوث والحفاظ على الموارد الطبيعية ، والمناخ الداعم للسياسات لمواجهة محدودية الوعي البيئي والمحور الرابع هو مواجهه المشكلات القائمة مثل تغيرات المناخ وغيرها .

واشادت وزيرة البيئة بحرص مجلس الشيوخ ، علي لقاء الحكومة في ظل جائحة كورونا ، دليل علي اهمية التعديلات الدستورية التي أتت بالغرفة التشريعية الثانية.

وزيرة البيئة: انطلاق المرحلة الثانية لصيانة الشمندورات وتجهيز مواقع الغوص بمحميات جنوب سيناء