اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تحليل.. كيف يفوز الأهلي على الزمالك في القمة 121؟.. شيكابالا وأوباما خطر

كيف يفوز الأهلي على
كيف يفوز الأهلي على الزمالك في القمة 121

يتأهب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للمواجهة المنتظرة أمام نظيره الزمالك ضمن مباريات الجولة الرابعة المؤجلة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وستقام مباراة القمة 121، بين الأهلي والزمالك، اليوم الأحد، على ستاد القاهرة الدولي، في تمام التاسعة ونصف مساءًا بتوقيت القاهرة والعاشرة ونصف مساءًا بتوقيت السعودية وسيذاع اللقاء عبر قناة أون تايم سبورتس.

ويحتل فريق الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 33 نقطة جمعها من 14 مباراة، في حين يقع النادي الأهلي المركز الرابع برصيد 27 نقطة، جمعها من 11 مباراة، ولا يزال له 3 مباريات مؤجلة.

وفي السطور التالية نستعرض طريقة فوز الأهلي، على الزمالك في القمة 121..

يحتاج الأهلي للعب بطريقة اللعب 4 4 2، لأن كارتيرون متوقع يلعب 4 2 3 1 يبقى ضروري العب بـ 4فى الوسط وبـ 2مهاجمين مع تقارب الخطوط الأهلاويه هتغلق المساحات.

 1- المساحة اللي في ظهر ديانج والسوليه واللي هيلعب فيها أوباما أو شيكابالا

2- المساحه بين الباك والسردباك اللي استغلها شيكا فى هدف نهائي دوري الأبطال السابق وهنا ديانج والسوليه في الحالة الدفاعية هيساعدو الباكين في الضغط على وينجين الزمالك عشان يمنع عمل الأوفر لاب والدخول للعمق من الأطراف سواء بن شرقي أو الطرف الأخر شيكابالا.

3- وجود تقارب بين خطي الدفاع والوسط (8 لاعيبه) هيمنع خطورة الكرات العمودية في عمق الأهلي أو أطرافه بيعتمد عليها كارتيرون بشكل كبير لضرب دفاع المنافس

4- إعطاء السوليه مهام لاعب الصندوق عشان يعمل التحول بسرعه ودقه سواء من الدفاع للهجوم أو العكس بمساعدة ديانج.

5- العرضيات تسبب خطورة على مرمى الأهلي خاصه في وجود على لطفي ورامي ربيعه (لم يلعبوا مباراة كبيره من فترة كبيره).

6- في حالة استحواذ الأهلي على الكورة لابد من تقارب الخطوط وسرعة التحول من الهجوم للدفاع لإن المرتدة من الزمالك خاصه في وجود سرعات من الثلاثي المتوقع(شيكا- أوباما- بن شرقي)تعني هدف مع وجود استريكر سريع زي مروان حمدي أو الجزيري.

برأيك.. هل يفوز الأهلي على الزمالك؟

جمهور الأهلي عن القمة 121: مباراة الزمالك ملهاش لازمة