احنا الطلبة

جامعة الأزهر تضع إمكاناتها الفنية والطبية في خدمة مصابي قطار طوخ

أعلن الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر ، تقديم كل سبل الدعم الممكنة في خدمة مصابي حادث القطار رقم 949، الذي وقع قبل قليل أمام محطة قرية سندنهور التابعة لمركز بنها محافظة القليوبية.

كما أعلن رئيس جامعة الأزهر استعداد لجنة الأزمات والكوارث بالجامعة لتقديم الدعم الفني المطلوب، مشيرًا إلى أن لجنة الأزمات والكوارث تؤكد جاهزية فريق من أساتذة كلية الهندسة المتخصصين بجامعة الأزهر للمشاركة جنبًا إلى جنب مع جهات التحقيق المعنية؛ لمعرفة الخلل الذي أدى لوقوع حادث قطار اليوم.

من جانبه أكد الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، جاهزية مستشفيات الجامعة الثلاثة بالقاهرة: (الزهراء الجامعي – الحسين الجامعي – سيد جلال الجامعي) لاستقبال المصابين جراء الحادث الأليم.

وأوضح المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية جاهزية الأطقم الطبية المتخصصة في مجالات طب الطوارئ، من خلال كوادر طبية متخصصة في جميع المجالات الطبية، إضافة إلى جاهزية أساتذة الطب النفسي لتقديم الدعم للمصابين.

وقد تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، الحالة الصحية لمصابي حادث “قطار طوخ” بمستشفى بنها للتأمين الصحي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة حرصت على التحدث مع المصابين بالمستشفى للاطمئنان على حالتهم الصحية داعية لهم بالشفاء العاجل، كما حرصت على التحدث مع ذوي المصابين، وأكدت لهم توافر كافة الخدمات الطبية اللازمة وسبل الرعاية الصحية لجميع المصابين.

ولفت “مجاهد” إلى أن الوزيرة أكدت أن جميع المصابين بالمستشفى يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة، حيث تراوحت معظم الإصابات التي استقبلها المستشفى بين كسور، وجروح قطعية، وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد.

وأضاف “مجاهد” أن الوزيرة وجهت بنقل 3 مصابين يحتاجون إلى تدخلات جراحية دقيقة إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، مؤكدة جاهزية جميع المستشفيات بمحافظتي القليوبية والقاهرة لاستقبال المصابين وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم، كما أكدت توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، توجهت فور وقوع الحادث إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية للمصابين في حادث تصادم قطار طوخ والتأكد من توافر كافة سبل الرعاية الطبية لهم.

اقرأ أيضا.. لخطورة حالتهم.. وزيرة الصحة تنقل 3 مصابين بحادث قطار طوخ إلى معهد ناصر

زر الذهاب إلى الأعلى