البحث عن الحقيقةالرئيسية

حادث قطار طوخ يحصد أرواح المصريين.. وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين

شهود عيان يرون تفاصيل مروعة عن الحادث.. وتلاحم الأهالي كلمة السر

خلف حادث قطار طوخ عشرات الضحايا بين قتيل وجريح، إذ أسفر عن وفاة ١١ وإصابة ٩٨ أخرين تنوعت إصابتهم بين متوسطة وفائقة الخطورة.

سيطر الصراخ والأنين المكتوم، المشهد إذ سيطر على المواطنين في مدينة سندهور بالقرب من طوخ ظهر اليوم الأحد، المتواجدين بمحيط حادث قطار طوخ والذي راح ضحيته حتى العشرات بين قتيل وجريح، وذلك بعد خروج 6 عربات من قطار رقم 949 خط “القاهرة – المنصورة” عن القطبان، أثناء مروره من خلال منطقة بنها.

تفاصيل حادث قطار طوخ

أكد أحد الناجين من كارثة القطار، أنه فوجئ خلال تواجده في القطار بتأرجه يمينا ويسارا بشده ثم انقلب على الأرض وسط صراخ وبكاء الكثيرين، مؤكدا أنه رأي الموت بأم عينيه ولكن الله سلم.

صراخ وأنين واستغاثات وأشلاء.. مشاهد مؤلمة من حادث قطار طوخ «صور»

وطالب الناجي من حادث قطار طوخ الأجهزة المعنية بضرورة انقاذ المواطنين الراقدين تحت القطار مؤكدا وجود العشرات تحت العربات التي انقلبت التي تحتاج إلى ونش لإخراجهم من تحته.
وأشار الناجي من الحادث، أن الحادث بشع وصورة الراجل الذي كان يجلس بجواره لا تفارق خياله إلى طمست معالمها بفعل الحادث الأليم إذ تحولت إلى أشلاء داعيا المولي عز وجل بأن يلهم أهله الصبر على مصابهم.

شهامة المصريين

كما تجلت شهامة المصريين كالعادة إذ بادر الأهالي على مساعدة وإسعاف المصابين وتقديم يد العون للأجهزة المعنية في رفع جثث الضحايا وإنقاذ المصابين في حادث القطار واستعان بعضهم بصاروخ لقطع حديد العربات وإخراج بعض العالقين.

صراخ وأنين واستغاثات وأشلاء.. مشاهد مؤلمة من حادث قطار طوخ «صور»

كما أصر الأهالي على اصطحاب عددا من ركاب القطار معهم إلى المنزل ليتناولوا معهم طعام الإفطار في صورة تؤكد ترابط وتلاحم هذا الشعب العظيم الذي طالما يبهر العالم بسلوكه وعظمته.

«نقل النواب» بعد حادث قطار طوخ: إلى متى يستمر نزيف الأرواح بالسكة الحديد؟

يتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مع كامل الوزير وزير النقل ووالدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، تفاصيل حادث قطار طوخ، وكلف رئيس الوزراء بسرعة نقل المصابين للمستشفيات، وتقديم الخدمة الطبية المطلوبة.
كان الفريق كامل الوزير، وزير النقل قد توجه إلى موقع حادث خروج قطار رقم ٩٤٩ القاهرة- المنصورة الذي تحرك من القاهرة الساعه ١:٢٠ ومخطط ان يصل المنصورة الساعه ٥ مساءً.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار (القاهرة – المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

وتقدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بخالص التعازي لأسر المتوفين في حادث قطار طوخ، داعية الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسوان، متنمية الشفاء العاجل للمصابين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تترأس غرفة الطوارىء والأزمات المركزية بديوان عام وزارة الصحة لمتابعة تطورات الحادث، والوقوف على الحالة الصحية للمصابين والخدمات الطبية المقدمة لهم، ومتابعة توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والجراحية، وأكياس الدم بالمستشفيات التي استقبلت المصابين، مشيرًا إلى أن الوزيرة وجهت باستمرار انعقاد غرفة الأزمات لمتابعة الحادث على مدار الساعة لحين خروج جميع المصابين من المستشفيات بعد تحسن حالتهم الصحية.

وأشار “مجاهد” إلى أنه فور وقوع الحادث تم الدفع ب 60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها للتأمين الصحي، بنها الجامعي)، مؤكدًا أن سيارات الإسعاف مازالت متواجدة بموقع الحادث لحين الانتهاء من أعمال إزالة آثار الحادث.

حادث قطار طوخ يحصد أرواح المصريين.. وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين

وأضاف “مجاهد” أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، حيث تراوحت معظم الإصابات التي استقبلها المستشفيات بين كسور، وجروح قطعية، وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد، لافتًا إلى خروج 14 حالة من ضمن المصابين من مستشفيي بنها التعليمي، وقليوب التخصصي، كانوا يعانون من إصابات طفيفة وتم تقديم الإسعافات الأولية لهم والتأكد من تحسن حالتهم الصحية قبل مغادرتهم المستشفى.

ولفت “مجاهد” إلى أن الوزيرة قد وجهت أثناء زيارتها للمصابين بوضع كافة إمكانيات مستشفيات وزارة الصحة والسكان بمحافظة القليوبية لرعاية المصابين، فضلاً عن جاهزية مستشفيات محافظة القاهرة لاستقبال الحالات التي تحتاج إلى تدخلات جراحية دقيقة، حيث تم نقل 3 حالات حتى الآن إلى مستشفى معهد ناصر، وجار إجراء جراحات عاجلة لهم.

وأكد “مجاهد” توافر مخزون كاف من الأدوية وأكياس الدم والمستلزمات الطبية والجراحية بالمستشفيات، مشيرًا إلى توافر أكثر من 200 كيس دم، و 2585 كيس بلازما بمستشفيات محافظة القليوبية، بالإضافة إلى توافر 21 ألفًا و817 كيس دم، و99 ألف و704 أكياس بلازما بالمستشفيات على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 3646 كيس دم كمخزون استراتيجي بمراكز خدمات نقل الدم القومية.

وذكر “مجاهد” أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان قد توجهت فور وقوع الحادث إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطار “طوخ”، حيث تفقدت الحالة الصحية للمصابين بمستشفيات بنها التعليمي، بنها للتأمين الصحي، بنها الجامعي، للاطمئنان على تقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة لهم.

الصحة في بيان رسمي: وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار طوخ

زر الذهاب إلى الأعلى