اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«زراعة الشيوخ» تناقش قانون نقابة المنتجين الزراعيين

النائب نور هاشم ،
النائب نور هاشم ، عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ

ناقشت لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، الإطار العام لمشروع القانون المقدم من الحكومة بشان إصدار قانون نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين، بالاشتراك مع مكاتب لجان الطاقة والبيئة والقوى العاملة.

قال النائب نور هاشم ، عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ ، ان قانون نقابة الفلاحين الذى ناقشته اللجنة خلال اجتماعها اليوم ، سيحقق نقلة نوعية الفلاح المصري من خلال تقديم عدد من الخدمات التي كان محروم منها في السابق .

وأكد هاشم في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الأحد ، سيساعد في توفير مظلة للتامين الصحي للفلاح عن طريق اشتراك النقابة في العروض الصحية مع المستشفيات المختلفة ، كما سيتم تحديد معاش لهم .

وشدد عضو لجنة الزراعة علي ان قطاع الزراعة من ابرز القطاعات التي تحظى باهتمام كبير من قبل الدولة والقيادة السياسية لما تمثله من أهمية في الاقتصاد القومي .

وأضاف :يعد الفلاح ابرز هذه المقومات، وبالتالي فان ذلك القانون سيسهم بشكل كبير في تمتع الفلاح بكل حقوقه ومستحقاته، وخطوة حقيقية تعكس اهتمام الدولة بهذه الشريحة العريضة من المجتمع.

واكد ان مهنة الفلاح من اشرف المهن، خاصة انه يتاجر مع الله حيث يضع بذوره ويتوكل على الله في الإنتاج قائلا :" مهما قدمنا للفلاح فلن نوفيه حقه فهو يعلمنا الوطنية، ولم يتوقف يوما عن العمل الإنتاج رغم الظروف التي مرت بها البلاد.

رئيس زراعة الشيوخ : "مستقبل مصر" مشروع متكامل يشجع الصادرات الزراعية .. ويوفر الالاف من فرص العمل للشباب