اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطيني من مخيم طولكرم

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطيني من مخيم طولكرم

أفادت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا"، بقيام قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، باعتقال أسيرا محررا من مخيم طولكرم. ونقلت "وفا" عن مصادر محلية، أن جنود الاحتلال اعتقلوا عدنان خضر الحصري البالغ من العمر56 عاما، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

الاحتلال الاسرائيلي يقمع المصليين خلال تأديتهم صلاة التراويح

وفي السياق، أفادت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا " بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي قمعت مساء أمس الاحد المصليين خلال تأديتهم صلاة التراويح بالمسجد الأقصى المبارك، وخروجهم قرب باب العامود وشارع السلطان سليمان القريب من بابي العامود والساهرة. ونقلت وفا عن شهود عيان قولهم: إن قوات الاحتلال استخدمت المياه العادمة لقمع المواطنين الفلسطينيين قرب باب العامود بالقدس المحتلة، حيث اندلعت مواجهات مع عشرات المواطنين. ويأتي ذلك بالتزامن مع حضور مستوطنين لعمليات القمع على رأسهم عضو الكنيست المتطرف اسراىيل سمودرتش بعد دعوات لمشاركة شرطة الاحتلال ودعمها في اعتداءاتها على المقدسيين.

حماية حقوق الشعب الفلسطيني

وفى وقت سابق حاز مشروع القانون الذي تقدمت به عضو الكونجرس عن ولاية مينيسوتا بيتي ماكولوم لحماية حقوق الشعب الفلسطيني تأييدا كبيرا من مختلف الاوساط السياسية فى الولايات المتحدة حيث أبدي حتى الان 14 عضوا بالكونجرس و 70 مؤسسة ومنظمة أمريكية دعمهم لمشروع القانون. وينص مشروع القانون على ضرورة ربط المساعدات الأمريكية المقدمة لإسرائيل باحترامها حقوق الشعب الفلسطيني فضلا عن الدفاع عن حقوق الإنسان للأطفال والأسر الفلسطينية التي تعيش في ظل الاحتلال العسكري الإسرائيلي. ودعت صاحبة مشروع القانون أعضاء الكونجرس الملتزمين بتعزيز حقوق الإنسان والسلام والعدالة للفلسطينيين إلى المشاركة برعاية هذا القانون. الاحتلال الاسرائيلي يقمع المصلين خلال صلاة التراويح بالمسجد الأقصى