الكورة أجوانالرئيسية

ملخص وأهداف القمة 121 بين الأهلي والزمالك.. فيديو

استطاع المارد الأحمر أن يستأنف رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري لكرة القدم بفوز ثمين 2 / 1 على منافسه التقليدي العنيد اليوم الأحد في مباراة القمة 121 بين الأهلي والزمالك والمؤجلة بينهما من المرحلة الرابعة للمسابقة.

وبهذا الفوز الغالي والثمين استطاع المارد الأحمر أن يرفع رصيده إلى 30 نقطة من 12 مباراة ليتقدم إلى المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط خلف الزمالك الذي خاض 15 مباراة في المسابقة حتى الآن.

أهداف القمة 121 بين الأهلي والزمالك

وبحسب ماشاهد الجميع عبر البث المباشر للمواجهة النارية والتي انتهت بثلاثة أهداف في غاية الروعة استطاع فيها أبناء الشياطين الحمر تسجيل هدفين مقابل هدف للفارس الأبيض إذ جاءت الأهداف في الشوط الأول ؛ حيث سجل محمد شريف هدفي الأهلي في الدقيقتين 21 و35 ، وسجل محمود عبد الرازق شيكابالا هدف الزمالك في الدقيقة 31 .

وضيع مدافع الزمالك محمود علاء، فرصة ادارك التعادل للفارس الأبيض والعودة للمباراة مرة أخرى، بعدما أهدر ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة 64 .

ملخص أحداث القمة 121 

البداية كانت قوية وخاصة عند المارد الأحمر الذي كان يهاجم من اول دقيقة من القمة 121  إذ أهدر الفريق الأحمر فرصة خطيرة كاد يسجل منها هدف التقدم في الدقيقة الأولى من المباراة حيث مرر أيمن أشرف كرة عرضية من الناحية اليمنى وقابلها محمد شريف بتسديدة مباشرة ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

 

 

وفي غضون أكثر من ربع ساعة كان الضغط الأحمر في منتهي القوة على خط الدفاع الأبيض حتى ، وأهدر حسين الشحات فرصة أخرى خطيرة في الدقائق الأولى.

وبعد عدة محاولات على المرمى متتالية استطاع المارد الأحمر من استثمار هجماته، بإحراز هدف التقدم بتوقيع محمد شريف في الدقيقة 21 اثر ضربة حرة سددها محمد مجدي أفشة وارتدت من دفاع الزمالك إلى أيمن أشرف الذي سيطر على الكرة وراوغ دفاع الزمالك خارج المنطقة ثم مرر الكرة إلى شريف الذي سددها ببراعة في الزاوية الضيقة على يسار حارس الزمالك لتعانق الكرة الشباك.

وفي عز امتلاك النادي المارد الأحمر زمام الامور والسيطرة الكاملة على مجريات اللعب ، إذ استطاع الفارس الأبيض في خطف هدف التعادل بعمل فني رائع من النجم الأسمراني الأباتشي محمود عبد الرازق (شيكابالا) .

وعند مشاهدة الهدف سنجد انه تم تسجيله عن طريقة هجمة سريعة للزمالك انطلق فيها شيكابالا بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة الجزاء وراوغ مدافعي الأهلي ببراعة فائقة ثم سددها بيسراه في الزاوية البعيدة على يمين الحارس علي لطفي محرزا هدف التقدم في الدقيقة 31 .

في دقائق معدودات بعد هدف الأباتشي أدرك المارد الأحمر التقدم مرة أخرى إذ لم تكتمل فرحة الزمالك بهدف التعادل لم تدم طويلا حيث وصلت الكرة إلى محمد شريف مهاجم الأهلي اثر تمريرة خاطئة من يوسف أوباما ، وتقدم شريف بالكرة ثم سددها قوية من خارج منطقة الجزاء لتسكن المرمى من فوق يد الحارس.

اما عن الوقت المتبقي من أحداث الشوط الاول، إذ كان هناك محاولات أخرى لكلا الطرفين وبادءت كلها بالفشل فيما تبقى من الشوط الأول لينتهي بتقدم الأهلي 2 / 1 .

القمة 121 بين الأهلي والزمالك

الشوط الثاني من القمة 121 

عاد الطرفين إلى أرضية الملعب باحثا كل منهما فرض اسلوبه وخلق محاولاتهما هجومية مع بداية الشوط الثاني ، إذ حصل التونسي سيف الدين الجزيري لاعب الزمالك على ضربة جزاء في الدقيقة 56 تحت ضغط الدفاع وعلي لطفي حارس مرمى الأهلي.

وفي ركلة الجزاء استعان حكم المباراة إلى نظام حكم الفيديو المساعد (فار) قبل احتسابها ، ونال بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي إنذارا.

ونفذ الضربة مدافع الزمالك محمود علاء في الدقيقة 59 ولكن لطفي تصدى لها ببراعة ثم فشلت متابعة فرجاني ساسي الذي أطاح بالكرة عاليا.

وبعدها ظهرت محاولات طفطفية على مرمى الفريقين ولكنها ولكنها فشلت في هز الشباك.

وعند الدقيقة 64 حصل المدافع محمود علاء على كارت اصفر بعد تدخل قوي مع البديل ناصر ماهر.

ومع دخول المباراة في الثلث ساعة الأخير ، أصبح الزمالك هو الأفضل في ظل تراجع الأهلي للدفاع معظم الوقت ، ولكن الزمالك فشل في ترجمة هذا التفوق إلى أهداف كما عانده الحظ في أكثر من فرصة في نهاية المباراة لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.

تشكيل الأهلي في القمة121 

حراسة المرمى: علي لطفي.
خط الدفاع: بدر بانون ورامي ربيعة وأحمد بيكهام وأيمن أشرف.
خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وحسين الشحات وأفشة وطاهر محمد طاهر.
الهجوم: محمد شريف.

تشكيل الزمالك في القمة 121 

في حراسة المرمى : محمود عبد الرحيم جنش

خط الدفاع : محمود علاء- محمود حمدي الونش- حازم إمام – أحمد فتوح.

خط الوسط : طارق حامد – فرجاني ساسي – يوسف أوباما – أشرف بن شرقي – محمود شيكابالا.

الهجوم : مروان حمدي.

ويذكر أن بهذه النتيجة أصبح الأهلي فى المركز الثانى برصيد 30 نقطة بينما الزمالك فى الصدارة برصيد 33 نقطة.

يانكون ميشيل : علي لطفي يستحق التحية.. وقدم مباراة كبيرة أمام الزمالك

 

🔥Leading. defending. Attacking.🔥

#YallaYaAhly

Posted by Al Ahly SC on Sunday, April 18, 2021

 

زر الذهاب إلى الأعلى