ترند و سيوأهل الفن

الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار ٢ .. كيف تفاعل الجمهور مع الأحداث؟

ردود أفعال مختلفة من قبل الجمهور حصلت عليها الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار ٢ والذي عرض على شاشة قناة ON بدون فواصل إعلانية ، حيث استطاع ابطال العمل تجسيد جميع الأحداث الحقيقية بصورة أقرب إلى الواقع كما أنه تم استعانة بمشاهد حقيقة ضمن تلك الحلقة.

أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2

والتي تناولت بداية فض اعتصام ميدان رابعة عندما أخبرت قوات الشرطة المصرية المعتصمين في ذلك الميدان أنه الفض سلمي ويستطيعون الخروج بكل آمان ولكن كان الرد من قبلهم هو إطلاق الرصاصات الحية على أفراد الجيش والشرطة مما أدى إلى سقوط الشهداء منهم.

بالإضافة إلى تلك الحلقة وثقت أيضا عندما أعطت القيادات الإخوانية الأمر لعناصرها الإرهابية في جميع المحافظات بالهجوم على كافة آقسام الشرطة والكنائس ، بعد اختراع كذبة من أكاذيبهم المعتادة من أن إخوانهم في ميداني رابعة والنهضة قد استشهدوا.

 


الأمر الذي دفعهم إلى اقتحام أقسام الشرطة وقتل الضباط برصاص الحي بعد مهاجمهتم بالأسلحة البيضاء ، ولم يكتفوا بذلك حيث قاموا بسحلهم بعد الوفاة ، وكانت أبرز المشاهد في تلك الحلقة والتي حصلت على انتقادات الجمهور وذلك من حالة الغضب العارمة من قبلهم بسبب الفعل الذي أقدمت عليه ، حيث تم تجسيد إعطاء الاخوانية سامية شنن ضابط شرطة وهو يحتضر مياه النار.

وهي تشعر بالفرح كونهم استطاعت أن تنتقم من الشرطة نتيجة أقدامهم على فض اعتصام رابعة ، وبحجة أنهم قتلوا المعتصمين في حين أن ذلك الأمر كان مجرد خدعة وكذبة من أكاذبيهم لتبرير أفعالهم التي لا تمت للدين الذي يزعمون أنهم يدفعون عنه بصلة.

الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار ٢
الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار ٢

مشاهد فض اعتصام رابعة في مسلسل مسلسل الاختيار٢

بدأت احداث الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار٢ بوصول قوات الشرطة والجيش إلى ميدان رابعة ، والطلب منهم وخصوصا من ضباط الشرطة المعتصمين الخروج من الميدان حيث أن الفض سلمي ، وأيضا الطلب من الأهالي البقاء في المنزل والإبتعاد عن النوافذ ،ولكن ما هي إلا دقائق وحتى تم إطلاق الرصاص الحي.

من قبل جماعة الإخوان الإرهابية وسقط أولى الضحايا من الشرطة والجيش ، فتطلب الأمر الرد عليهم وعلى فعلهم الدنيء فعند سقوط قتلى منهم كان ذلك بمثابة ما يريدون فقد استطاعوا أن يجدوا تبرير لأفعالهم التي كانوا يخططون لها بوقت مسبق فأشعوا أنه قتل منهم الآف وكان ذلك أمر غير حقيقي.

وانقسم الجمهور عند متابعة تلك الأحداث للبعض الذي يرى أن العمل يزيف ما قد حدث ، في حين أن فريق آخر أستطاع آثبات أن المسلسل وخلال تلك الحلقة تم عرض مشاهد حقيقية حدثت بالفعل مما يجعل العمل الدرامي على قدر كبير من المصداقية والحيادية.

في عرض وتوثيق الأحداث الحقيقية والتي كانت يوم 14 اغسطس 2013 ضمن فض اعتصامي ميدان رابعة العدوية في مدينة نصر وأيضا ميدان النهضة في الجيزة ، وذلك كون تلك الإعتصامات كانت تهدد الأمن القومي في مصر خلال تلك الفترة ، وما شهدتها من الأحداث السياسية المختلفة.

الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار ٢
الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار ٢

مشهد سامية شنن في مسلسل الاختيار ٢

وكان من أبرز المشاهد التي عرضت في مسلسل الاختيار ٢ الحلقة الخامسة إعطاء الاخوانية سامية شنن ضابط الشرطة في قسم كرداسة مياه النار وذلك عند طلبه الماء وهو يحتضر ، حيث تم تجسيد المشهد عندما مررت له زجاجة مياه النار وعند شربها آخذ يصرخ من الألم وتوفى في الحال.

وهي تظهر سعادتها كونها نجحت في الإنتقام للعناصر الإرهابية ممن قتلوا بآلاف في ميدان رابعة في حين أن الأمر كان مجرد كذبة بالإضافة إلى أنها لم تكتفي بذلك حيث قامت بسحل مأمور القسم وضربه بعد موته ، وذلك بعد أن شاركت في الهجوم على قسم الشرطة مع عناصر إرهابية أخرى ونجحوا في اقتحام القسم.

وذلك بعد ضرب زجاجات المولوتوف وأيضا “أر بي جي ” ، وعتدوا على جميع الضباط ممن سقطوا شهداء ومنهم اللواء” محمد جبر ” حيث استطاع الفنان اشرف عبد الباقي أن يجسد الدور بشكل متقن ساعد على تجسيد ما تعرض له على يد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

وتسببت تلك المشاهد في غضب رواد مواقع التواصل بسبب بشاعة الأفعال التي ارتكبت من قبل تلك العناصر الإرهابية في حق ضباط الشرطة في قسم كرداسة وأيضا إعطاء ضابط الشرطه مياه النار ، وذلك من كون هل استطاعوا فعل تلك الأمور بتلك الطرق التي هي خارج نطاق الإنسانية و الدين.

الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار ٢
الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار ٢

إقرأ أيضاً:

مسلسل الاختيار 2.. الحلقة الخامسة تلخص 12 ساعة قتل وذبح وصريخ بدون فواصل

تفاعل رواد تويتر مع مشاهد مسلسل الاختيار ٢ الحلقة 5

إشادات كثيرة حصلت عليها مشاهد مسلسل الاختيار ٢ الحلقة 5 وذلك من قبل رواد مواقع التواصل المتنوعة ومنها منصة “تويتر ” ، حيث تلك الحلقة وثقت أحداث حقيقية حدثت بالفعل سواء من الدور البطولي الذي قدمه شهداء الجيش والشرطة المصرية ممن قدموا أرواحهم فداء للوطن عندما سقطوا ضحايا على يد جماعة الإخوان الإرهابية.

حيث كتب أحد رواد تلك المنصة قائلا “الله يرحمهم ويصبر أهاليهم ويربط على قلوب ذويهم ، المسلسل انعمل توضيح الصورة للناس حتى لو كانت حاجه صعب كان على المصرين ، ولكن لازم تبين الحقيقة ، واحداث المسلسل حقيقة والممتاز أنه في تصوير وكل شيء حقيقي مثبت” ، وأيضا أشاد الجمهور بدور الفنان أشرف عبد الباقي والذي جسد دور اللواء “محمد جبر ” ، والذي كان أحد شهداء قسم كرداسة.

حيث تم تقديم وتجسيد الدور بحرافية وإتقان عالي استطاع أن يوصل للجمهور ما حدث في الواقع ، وكتب أحد المتابعين له قائلاً ” شكراً يا أستاذ أشرف حضرتك أديت الدور بحرفية كلنا بكينا لما شفنا المشهد ربنا يرحمهم ويجعل مثواهم الجنة وينتقم من الارهابين شر انتقام “.

بينما كتبت متابعة آخرى قائلة ” وجعت قلوبنا يا اشرف رغم انكم خففتوا حقيقية المشهد اللي مكنش ينفع تتصور ولا تتعرض تمثيل وتقطيع للجثث وحرق أحياء ودبح ربنا ينتقم منهم بحق الشهر الفضيل ” ، وأيضا أدى مشهد الإرهابية ” سامية شنن ” ، صاحبة مياه النار إلى غضب جميع الجمهور.

حيث كتب أحد رواد “تويتر” ، قائلاً ” اللهم بحق شهر القرآن وحق شهر رمضان …. أنا فيها آياتك في الانتقام مما فعلته ” ، ” وأيضا كتب أحدهم قائلا ” تشربها في نار جهنم إن شاء الله ، منها لله والله قلبي اتقطع على الراحل ” ، وذلك من تفاعل الجمهور مع أحداث ومشاهد الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار ٢.

زر الذهاب إلى الأعلى