منوعات و المرأة و الطفل

موعد ليلة القدر رمضان 1442-2021

ينتظر المسلمون كل عام في الثلث الاخير من شهر رمضان مجيء ليلة القدر وهى الليلة التي شهدت نزول القرآن الكريم على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، ويستعد المسلمون لها من خلال أعمال الخير والطاعات والصلاة والصوم، ويتسائل الجميع متى تكون ليلة القدر، ولأنه ازداد البحث في السؤال عنها، ينشر موقع «الوكال نيوز» موعد ليلة القدر رمضان 1442 وأبرز علامات ليلة القدر 2021 وكذلك بعض الأدعية التي يستحب ترديدها في هذه الليلة التي يستجاب فيها الدعاء لكونها ليلة خير من ألف شهر، كما أنه تتبدل فيها الأقدار.

موعد ليلة القدر رمضان 1442

لا يوجد موعد محدد ليلة القدر، ولم ترد في السنة البنوية موعدًا ثابتًا لها، ولكن أكد الرسولنا أنها تأتي في الليالي الفردية اي في العشر الأواخر من شهر رمضان، ومن المحتمل أن يكون 27 أو 29 من رمضان، وهي تكون محصورة في 5 ليالي من الشهر وهي(21 و23 و25 و27 و29).

دعاء اليوم السابع من شهر رمضان 2021

علامات ليلة القدر 2021

وينال العبد في هذه الليلة الأجر والثواب من الله، ولذلك يقبل المسلمون على فعل العمل الصالح والتقرب من الله تعالى، وإذا رأي العبد أن الشمس بدون شعاع والطقس معتدلاً والسماء صافية والقمر ساطعًا تنتشر الملائكة التي تتنزل من السماء إلى الأرض، وتكون هذه لليلة القدر.

أدعية ليلة القدر 2021

– «اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني».

– «اللهم إني أعوذ بك من فواجع الأقدار و من فقد الأهل ومن حزن القلب و حرقة الشعور اللهم إني استودعتك نفسي و أهلي ومن أحب فإجعلنا في ودائعك فودائعك لاتضيع».

– «اللّهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا ذنوبنا، أن تُكفّر عنا سيئاتنا وأن تتولى أمرنا، أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا، يا مُفرّج الكروب فرّج كربنا، واغفر ذنبنا، واستر عيبنا، وادخلنا برحمتك في عبادك الصالحين».

– «اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، اللهم إني أعوذ بك من هؤلاء الأربع».

– «اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي».

– «اللهم إني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد فارزقنى الذرية الصالحة، وارزق كل مشتاق».

– «اللهم ارفع ذكر ابنتي، وضع وزرها، وأصلح أمرها، واغفر ذنبها، وارزقني برها».

– اللهم حبب إليها الإيمان، وزينه في قلبها، وكره إليها الكفر والفسوق والعصيان، واجعلها من الراشدين.

دعاء رمضان لزيادة الرزق من السنة النبوية

زر الذهاب إلى الأعلى