احنا الطلبة

نماذج استرشادية في مادة العلوم للصف الأول الإعدادي لاختبار أبريل 2021

يبحث طلاب وطالبات الصف الأول الإعدادي خلال هذه الأيام، وبجميع محافظات الجمهورية، عن نماذج امتحانات استرشادية على منهج شهر أبريل الترم الثاني 2021، حيث يدرك الطلاب من خلالها أهم الأسئلة المطروحة في الامتحانات والتدريب على حلها، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” نماذج استرشادية في مادة العلوم للصف الأول الإعدادي 2021 لاختبار شهر أبريل 2021 الترم الثاني.

نماذج استرشادية في مادة العلوم للصف الأول الإعدادي لاختبار شهر أبريل 2021 الترم الثاني

وسيكون الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عدد من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

موعد اختبار شهر أبريل للصف الأول الإعدادي 2021

من المقرر عقد اختبار شهر أبريل لطلاب الصف الأول الإعدادي يوم الاربعاء الموافق 28 أبريل 2021، في لجان مؤمنة ومراقبة، مثلما حدث في امتحان شهر مارس الماضي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إتمام تجربة الاختبار التقني التجريبي الأول بنجاح لطلبة الثانوية العامة في يومه الأول، كأول تجربة لقياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس وخطوط الفايبر لرصد جميع الملاحظات والعمل على حلها.

حيث تمكن 574 ألف طالب وطالبة من الدخول على منظومة التحديثات الخاصة بأجهزة التابلت للتأكد من سلامتها وفحصها، فضلاً عن إجراء اختبارات تقنية للخوادم الموجودة بالمدارس”local” وكذلك المتاحة على “cloud” مع قياس كفاءة شرائح البيانات “4G”، الموجودة لدى الطلاب، إضافة إلى التأكد من صلاحية التابلت ووصول التحديثات، وحل أى مشكلات فى الأجهزة عن طريق فريق الدعم الفنى الموجود فى المديريات التعليمية.

مع العلم أنه سيتم استمرار عملية فحص أجهزة الطلاب والشبكات خلال اليوم الثاني والثالث للاختبار، والمقرر عقدها يومي 20 و22 أبريل الجاري، للوصول إلى أفضل أداء خلال امتحان نهاية العام.

ويعد الهدف من الاختبار التجريبي الحالي ليس نوعية الأسئلة أو الجزء الأكاديمي وإنما الاطمئنان على التابلت وبمثابة محاكاة للأدوات والشبكات وكلمات المرور التي يستخدمها الطلاب.

ويجب على الطلاب استخدام الشرائح التعليمية والتأكد من شحنها قبل الحضور في الامتحانات القادمة.

منصات التعلم الإلكترونية

وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير قنوات تعليمية، ومنصات إلكترونية لتوفير وسائل التعلم عن بعد من خلال القنوات والمنصات الإلكترونية.

وأتاحت الوزارة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي:

– القناة التعليمية مدرستنا 1

– منصة ذاكر https://study.ekb.eg  من بنك المعرفة المصري

– منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg

– منصة ادمودو https://new.edmodo.com/

– منصة حصص مصر:
https://www.hesas.eg

أما طلاب المرحلة الثانوية:

– منصة نظام إدارة التعلم  https://lms.ekb.eg من بنك المعرفة المصري.

– القناة التعليمية مدرستنا 2

– منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg

– منصة ادمودو https://new.edmodo.com/

– منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg

اقرأ أيضا.. نموذج هندسة متوقع للصف الأول الإعدادي لامتحان شهر أبريل 2021

زر الذهاب إلى الأعلى